الرئيسية / أخبار في صورة / زعيم مافيا مخدرات لبناني يقود ميليشيا لإمرة حزب الله

زعيم مافيا مخدرات لبناني يقود ميليشيا لإمرة حزب الله

زعيم مافيا مخدرات لبناني يقود ميليشيا لإمرة حزب الله

نشرت قناة “O-TV” اللبنانية التابعة للتيار الوطني الحر اللبناني -بقيادة الجنرال ميشيل عون-، والحليف الأول لحزب الله في الداخل اللبنانية، لقاءً مصوراً مع شخص عرف عن نفسه بأنه يتزعم ميليشيا مسلحة لعشيرة “زعيتر” في البقاع اللبنانية.

وقالت وسائل إعلام إن الشخص المعني يدعى “نوح زعيتر”، وهو تاجر مخدرات معروف ومطلوب لأجهزة الأمن اللبنانية والإنتربول الدولي، وأكدت بعض المصادر أنه مطلوب لجرائم تتعلق بالقتل والاختطاف وحتى الإرهاب!

إلا أن “زعيتر” في الشريط الذي بثته المحطة المقربة من حزب الله، قال إنه مستعد لمحاربة “التكفيريين” الذين أشار إليهم زعيم الحزب اللبناني المشارك إلى جانب قوات النظام في الحرب على الشعب السوري، وأضاف “زعيتر” أنه ورجال عشيرته بانتظار “رمشة عين” من نصر الله.

الجدير بالذكر أن “آل زعيتر” من أكبر العشائر اللبنانية وبعض أبنائها يعيشون داخل الحدود السورية في مناطق ريف حمص الجنوبي، وينتمي أبناء هذه العشيرة إلى الطائفة الشيعية، ويعرف عن “نوح زعيتر” سطوته في منطقة البقاع الغربي والشمالي، يتجول علناً في وضح النهار بموكب سياراته الفارهة وسط حراسه المدججين بالأسلحة؛ دون أن تتمكن قوى الأمن الداخلي اللبناني من إلقاء القبض عليه.

وكان زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، وجه قبل أيام في كلمة له ألقاها في ذكرى انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان، إلى ضرورة تشكيل ميليشيات مسلحة عشائرية في البقاع على غرار “ميليشيا الحشد الشعبي” في العراق، وذلك تحت مبرر “محاربة التكفيريين” في منطقة عرسال القريبة، وعلى الحدود السورية اللبنانية هناك.

ويقول مراقبون إن حزب الله يسعى إلى حشد القوى لخوض معركته الأخيرة على الحدود السورية اللبنانية، في المنطقة المحاذية لجرود القلمون بريف دمشق، أحد آخر معاقل الثوار، فيضغط الحزب أيضاً على الجيش اللبناني لتنفيذ عمليات حتى في مخيمات اللاجئين وبلدة عرسال، بدعوى وجود مسلحين متوارين في هذه الأماكن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *