الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الانتربول يحدد هويات أربعة آلاف مقاتل أجنبي انضموا لجماعات جهادية في سوريا والعراق

الانتربول يحدد هويات أربعة آلاف مقاتل أجنبي انضموا لجماعات جهادية في سوريا والعراق

الانتربول يحدد هويات أربعة آلاف مقاتل أجنبي التحقوا بسوريا والعراق

استطاعت الشرطة الدولية “إنتربول” أمس الأربعاء، تحديد هويات أكثر من أربعة آلاف مقاتل أجنبي التحقوا بجماعات “جهادية” في سوريا والعراق.

 

وكشف مسؤول في الشرطة الدولية، لم يكشف عن هويته، أن الانتربول حدد هويات المقاتلين الأجانب الذي وفدوا لسوريا والعراق باسم الجهاد.

 

وبحسب الأمين العام لـ “الانتربول” “يورغن شتوك” فإن تزايداً واضحاً في أعداد المقاتلين وُثّقَ في سبتمبر/أيلول 2014، حيث حُددت هويات أقل من تسعمئة مقاتل في ذاك العام، بينما وصل عدد المقاتلين الأجانب في الوقت الحالي لقرابة أربعة آلاف، مشيراً إلى امتلاكهم سيرة موجزة متوفرة في قاعدة بيناتهم عن كل واحد منهم.

 

وخلال مؤتمر جمع قوات شرطة من مختلف دول العالم والإنتربول بغية تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، في مدينة برشلونة بإسبانيا، دعا شتوك الدول إلى تقاسم أفضل للمعلومات وتسهيل وصول منظمات مثل الإنتربول إليها إذا كانت ثمة رغبة لكبح جماح تدفق الأجانب إلى الجماعات الجهادية.

 

وحذر “شتوك” بقوله “لا تزال هناك فجوة بين عدد المقاتلين الإرهابيين الأجانب الذين حددنا هوياتهم وتقديراتنا لأعداد من وصلوا إلى مناطق الصراعات، علينا العمل لردم هذه الفجوة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *