الرئيسية / أخبار سوريا / جبهة النصرة تصادر مستودعات منظمة أجنبية لتوزعها على المخيمات

جبهة النصرة تصادر مستودعات منظمة أجنبية لتوزعها على المخيمات

995069_1454199601560023_5223999985076450155_nأفاد مراسل الاتحاد برس أن جبهة النصرة اقتحمت ظهر اليوم الاثنين، مكتب منظمة IRC الدولية الموجود في قرية “قاح” الحدودية، واعتقلت أربعة موظفين سوريين، كما قامت بمصادرة المواد الموجودة في المستودعات الرئيسية، وهي عبارة عن أجهزة تبريد تعمل على الطاقة الشمسية وخيم ومنظفات.

وأكد أحد عناصر النصرة أن المواد التي تمت مصادرتها، سيتم توزيعها على النازحين، حيث طلبت جبهة النصرة إحصائية من مدراء المخيمات بناءً على كتاب من المحكمة الشرعية، وتشرف على الإحصائية الهيئة الإسلامية، لتوزيع ما تمت مصادرته.

فيما لاقى هذا العمل ردة فعل إيجابية كبيرة بين المدنيين في المناطق المجاورة، حيث يشتكي الأهالي بشكل دائم عدم توزيع المواد الإغاثية المخزنة على مستحقيها، ويذكر أنه تم اعتقال 12 مدير مخيم الشهر لنفس السبب، إلا أنها المرة الأولى التي تتعرض فيها جبهة النصرة لمنظمة دولية في الشمال السوري.
يشار إلى أن منظمة الإنقاذ الدولية I R C التابعة للأمم المتحدة، هي منظمة إنسانية عاملة في كلا المنطقتين المحررة والمحتلة في سورية منذ أوائل العام 2012، وتقديم الدعم المادي والنفسي والتوعوي للمتضررين السوريين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *