الرئيسية / أخبار سوريا / أطفال تموت بسبب الحصار في دوما..واشتباكات وقصف في مناطق من دمشق

أطفال تموت بسبب الحصار في دوما..واشتباكات وقصف في مناطق من دمشق

11401273_1443317579320299_3445298923857999892_n

 

 

ودّعت مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق اليوم الاثنين أربعة من أطفالها، ثلاثة منهم نتيجة نقص التغذية و الدواء بسبب فرض الحصار من قبل قوات النظام على المدينة، فيما سقط الرابع شهيداً بعد قنصه من قبل قوات النظام المتمركزة في حاجز مخيم الوافدين على أطراف المدينة.

وفي الغوطة الشرقية أيضاً، جرت اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام على الجبهة الواصلة بين كل من مدينة زملكا وحي جوبر عند المتحلق الجنوبي، فيما استهدفت قوات النظام كلاً من عربين وحرستا وزملكا وجوبر بعدد من قذائف الهاون، تسببت بأضرار مادية، بالإضافة لسقوط عدد من الجرحى في كل من عربين وحرستا.

وفي الزبداني تجدد القصف من مدفعيات ودبابات قوات النظام على منطقة السهل، أدى لسقوط شهيد في منطقة المحطة، كما قصفت مناطق في محيط مخيم خان الشيح وقرية “مغر المير” بريف دمشق الغربي، أدت لسقوط جرحى، فيما أطلقت هذه القوات صاروخ أرض أرض من نوع “فيل” على بلدة النشابية.

أما في القلمون، فقد استمرت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي جيش الفتح من جهة، وميليشيا حزب الله وقوات النظام من جهة أخرى في جرود القلمون الغربي، وسط أنباء عن تقدم الأخير في المنطقة، كما جرت اشتباكات أخرى في محيط بلدة حفير الفوقا بمنطقة القلمون أيضاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *