الرئيسية / أخبار سوريا / سياسي / نائب رئيس الائتلاف: تشكيل هيئة حكم انتقالية خطوة لا بد منها لإفشال مشاريع الأسد

نائب رئيس الائتلاف: تشكيل هيئة حكم انتقالية خطوة لا بد منها لإفشال مشاريع الأسد

نائب رئيس الائتلاف: تشكيل هيئة حكم انتقالية خطوة لا بد منها لإفشال مشاريع الأسد

قال نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “هشام مروة”, أن القضاء على الإرهاب في سورية “لن يتم إلا عبر تشكيل هيئة حكم انتقالية، بناء على بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة.

 

وأضاف المعارض السوري البارز أن تجربة المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب والقضاء عليه منذ تشكيل التحالف الدولي, تكشف أن تشكيل هيئة الحكم الانتقالية كاملة الصلاحيات, خطوة لا بد منها لإفشال مشاريع نظام الأسد المتمسك بالسلطة, ووقف ممارساته الإرهابية الممنهجة”.

 

واتهم مروة النظام السوري بـ”إلقاء براميل متفجرة راح ضحيتها خلال الساعات الـ 48 الماضية أكثر من 70 شهيداً وعشرات الجرحى في ريفي إدلب وحمص ومناطق أخرى”.

 

ونقل المكتب الإعلامي للائتلاف عن مروة قوله أن “الترتيبات التي ينفذها نظام الأسد لتسليم مناطق جديدة ووضعها بيد تنظيم الدولة من أجل سحب قواته وتحصين مراكزه الأمنية الرئيسية المتبقية؛ تؤكد صحة التحذيرات التي أطلقها الائتلاف عن وجود مستوى عال من التنسيق وتلاقي المصالح الإرهابية ما بين النظام والتنظيم، دون أن يقابل ذلك أي موقف من قبل قوات التحالف الدولي بكل ما يثيره ذلك من شكوك واستغراب”.

 

مشيراً إلى أن “عمليات التسليم تلك تأتي بالتوازي مع هجمات جوية إجرامية ينفذها نظام الأسد لتمهيد الطريق أمام تنظيم الدولة ووقف انهيارات النظام المستمرة والمتلاحقة أمام ضربات الثوار”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *