الرئيسية / أخبار سوريا / الأوراق المطلوبة لمعاملة الزواج للسوريين في تركيا

الأوراق المطلوبة لمعاملة الزواج للسوريين في تركيا

Anas Al Khabeer_Turkey_Mirrage paper3_Rozana

أصدر ما يسمى “تجمع المحامين السوريين الأحرار”، في كُتيب حمل اسم “إرشادات قانونية للسوريين في تركيا”، مجموعة من الشروط المطلوبة لإجراء معاملة الزواج للسوريين، عن طريق الحكومة التركية بشكل رسمي.

ووفق ما نشر التجمع، يطلب مجموعة من الأوراق لمن يرغب في عقد قرانه من السوريين المتواجدين في تركيا، أولها إخراج قيد مدني للزوجين، من الأحوال المدنية السورية، مصدقين من وزارة خارجية النظام السوري وقنصليته، ومن ثم والي مدينة إسطنبول التركية، مسجل فيها أنهما عازبين.

كما يشترط توفر صورة عن جواز السفر مع ترجمته وتصديقه لدى كاتب العدل، وشهادة طلاق أو وفاة الزوج السابق (إن وجدت)، ووثيقة إقامة أو عقد إجار أو وثيقة سكن فندق، بالإضافة لترجمة إخراج القيد لدى ترجمان محلف وتصديقها لدى كاتب العدل.

وبحسب ما نشر التجمع، يفترض على الراغب في الزواج بعدها التوجه إلى البلدية، وتعبئة استمارة إعلان الزواج، مع خمس صور شخصية لكل من الزوجين، وأخيراً إحضار تقرير فحص طبي، صادر عن مشفي حكومي تركي، ليتم إجراء عقد القران في البلدية، التي تقوم بتسليم دفتر العائلة التركي الدولي “بعدة لغات” للزوجين.

الجدير بالذكر أن الحكومة التركية لا تعترف بأي زواج خارج عن الزواج المدني الرسمي، وتمنع الزواج الديني، بما فيه العرفي المتعارف عليه لدى السوريين، والذي يتم بحضور شيخ دين وشهود على العقد، دون تثبيته في المحكمة التركية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *