الرئيسية / الشرق الأوسط / انطلاق عمليات استعادة الأنبار من تنظيم داعش

انطلاق عمليات استعادة الأنبار من تنظيم داعش

الجيش العراقي يقتل 55 مسلحا من تنظيم داعش في الانبار

أعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها بثه التلفزيون الرسمي أمس الاثنين، عن انطلاق معركةٍ لاستعادة السيطرة على محافظة الأنبار، أكبر محافظات البلاد من تنظيم داعش.

وأضاف البيان أن القوات المشاركة في العمليات العسكرية هي، الجيش والحشد الشعبي والقوات الخاصة والشرطة ومقاتلون من عشائر محلية، فيما لم يذكر البيان دعم التحالف الدولي لهذه العمليات.

وأكد وزير الدفاع العراقي “خالد العبيدي” أن القوات العراقية تمكنت من تدمير خط الدفاع الأول لتنظيم داعش في الفلوجة، فيما تمكن سلاح الجو من تدمير عدد من مقرات “داعش” بالقرب من المدينة، مشيراً إلى أن هذه القوات تتقدم من 4 محاور، هي الثرثار وشمال شرق الفلوجة وجنوب غرب الرمادي وجنوب البغدادي.

وأفادت مصادر أخرى في قيادة العمليات أن القوات العراقية تواجه مقاومة شرسة من مقاتلي التنظيم الذين نشروا السيارات المفخخة لشن هجمات انتحارية، وأطلقوا صواريخ لصد تقدم القوات باتجاه المدينة.

وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض “جوش ارنست” بأن بلاده والتحالف سيدعمون القوات العراقية خلال عملياتها في الأنبار، كما ساهم التحالف الدولي أيضاً في إعداد ووضع الخطط العسكرية، في الوقت الذي شنت فيه طائراته 39 غارة على مواقع داعش في العراق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *