الرئيسية / أخبار سوريا / كاتب لبناني يشبّه السوريين بـ”الجرذان والجراد”..!!

كاتب لبناني يشبّه السوريين بـ”الجرذان والجراد”..!!

 

349

شبه الكاتب والروائي اللبناني، ألكسندر نجار، السوريين والفلسطينيين بـ”الجرذان والجراد”، وذلك عبر صورة نشرها على صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك” ووضع لها عنوان “غزوات”.

وتحدث الكاتب اللبناني في الصورة عما يشهده لبنان حالياً من انتشار النفايات بكثرة في الشوارع، بما فيها مناطق العاصمة بيروت، وما تبع ذلك من انتشار للجرذان في الشوارع، وقال: “الجراد غزا لبنان خلال الحرب العالمية الأولى، ثم غزاها الفلسطينيون، ثم الإسرائيليون، ثم السوريون، والآن الجرذان”.

ولاقى هذا التشبيه موجة غضب على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبر بعض اللبنانيين عن رفضهم لما قالوا إنها “لغة عنصرية مشينة” بتشبيه السوريين بـ”الجرذان والجراد”.

ووفق ما نشرت مواقع لبنانية، فإن “نجار” هو محام وكاتب وروائي وناقد أدبي لبناني ومستشار وزير الثقافة السابق، وله قرابة الثلاثين مؤلفاً.

الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتعمد فيها بعض الكتاب اللبنانيين لإهانة السوريين، حيث سبق وأن نشرت صحيفة “النهار” مقالاً للكاتب حسين حزوري تحت عنوان: “الحمرا ما عادت لبنانية التوسع السوري غيّر هويتها”، تحدث فيه عن انتشار من وصفهم بـ”أصحاب البشرة السمراء” في شارع الحمراء (في إشارة إلى السوريين)، ما أدى إلى تغير هويته، بحسب زعمه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *