الرئيسية / أخبار سوريا / “جيش الفتح” يواصل تقدمه بريف إدلب.. وطيران التحالف يقصف “جبهة النصرة”

“جيش الفتح” يواصل تقدمه بريف إدلب.. وطيران التحالف يقصف “جبهة النصرة”

15

واصل “جيش الفتح”، الفصيل الأبرز العامل بإدلب وريفها، تقدمه في مواجهة قوات النظام والميليشيات التابعة له لليوم الثاني على التوالي، محرزاً تقدماً جديداً باتجاه “سهل الغاب” بريف حماة الغربي والقرى الموالية.
وأفاد مراسل “الاتحاد برس” أن “جيش الفتح”، وبعد سيطرته، أمس الاثنين، على مواقع عديدة لقوات النظام، ومن أهمها “تل فريكة”، الذي يعتبر بوابة الدخول إلى معسكر النظام في جورين، استطاع مقاتلوه، اليوم الثلاثاء، تكبيد قوات النظام خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، حيث تمكنوا من اغتنام العديد من الآليات والذخائر، وقتل عدد من جنود النظام في عدة مناطق كانوا يسيطرون عليها بريف إدلب الغربي.
من جانبها، ردت قوات النظام بقصف عدة بلدات في ريف إدلب يقطنها مدنيون، حيث تعرضت بلدة كنصفرة لقصف بالطيران الحربي أدى لسقوط خمسة شهداء مدنيين، كما قصف طيران “الميغ” مدينة جسر الشغور وبلدات أخرى تتبع لها، متسبباً بدمار كبير في منازل سكنية، وموقعاً عدداً من الاصابات في صفوف قاطنيها.
بموازاة ذلك، استهدف الطيران الحربي العيادات الشاملة في مدينة إدلب بالصواريخ الفراغية، ما أدى لدمار كبير في الأبنية وإصابة خمسة مدنيين بجروح طفيفة.
وفي سياق منفصل، قصفت طائرات حربية تابعة لقوات التحالف الدولي قرية “كفرهند” شمال إدلب، مستهدفة سيارة قيل إنها تتبع لـ”جبهة النصرة”، ما أسفر عن سقوط ثلاثة عشر قتيلاً، بينهم خمسة مدنيين، من ضمنهم ثلاثة أطفال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *