الرئيسية / أخبار سوريا / كيري: لا يمكن هزيمة داعش في سوريا مع وجود الأسد

كيري: لا يمكن هزيمة داعش في سوريا مع وجود الأسد

WASHINGTON, DC - Oct. 07: Senate Foreign Relations Chairman John Kerry, D-Mass., during a hearing on "Confronting Al-Qaeda: Understanding the Threat In Afghanistan and Beyond." (Photo by Scott J. Ferrell/Congressional Quarterly) (Newscom TagID: cqphotos036837)     [Photo via Newscom]

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في كلمة له في مركز للأبحاث بالعاصمة واشنطن، إن تنظيم داعش لا يمكن هزيمته وتحقيق السلام في سوريا مع وجود الأسد، مؤكداً إن الوصول إلى حل ديبلوماسي في سوريا أمر يتوقف على الوضع الميداني عسكرياً.

وأضاف “كيري” إن “الحل في سوريا ليس قريباً”، وأعرب عن أمله في الوصول إلى اتفاق أولي عبر لقاء فيينا الديبلوماسي من أجل “وقف نزيف الدماء”، مشيراً إلى إحراز بعض التقدم في آخر جولات الحوار، واستمرار وجود خلافات مع روسيا وإيران فيما يتعلق بمستقبل رأس النظام السوري، بشار الأسد.

وكانت وكالة “رويترز” للأنباء نشرت وثيقة مسربة حول مقترحات روسية بشأن الحل في سوريا، تجاهلت فيها الديبلوماسية الروسية التطرق إلى مصير الأسد، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن اجتماع فيينا يوم السبت لن تتم مناقشة مصير الأسد فيه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *