الرئيسية / أخبار سوريا / الرياض تحتضن لقاء المعارضة وهيئة التنسيق تأمل فيه خيراً

الرياض تحتضن لقاء المعارضة وهيئة التنسيق تأمل فيه خيراً

المعارضة-السورية-في-الرياض-620x330قالت صحيفة “عكاظ” السعودية إن الدعوات لأطياف المعارضة السورية، من أجل حضور مؤتمر الرياض الذي من المقرر أن يجمع أطياف المعارضة السورية، لم يتم توجيهها لأي طرف، رغم تأكيد كل من الائتلاف وهيئة التنسيق ترحيبه ورغبته بحضور المؤتمر.

وقال المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية، حسن عبد العظيم، إن الآمال معقودة على جهود المملكة “في الخروج بمعارضة موحدة متماسكة من شأنها أن تكون قادرة على إدارة المرحلة الانتقالية”، التي نص عليها اتفاق مؤتمر فيينا، على أن تنتهي المرحلة بانتخابات برلمانية ورئاسية، بعد إصلاحات دستورية لا يرأسها الأسد.

وصرح المستشار القانوني للائتلاف الوطني السوري، أسامة أبو زيد، إن الائتلاف سيقوم باقتراح ممثلين عن المجموعات العسكرية في الداخل، وكانت الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر، قامت بتسمية “قاسم المطلق” متحدثاً سياسياً باسمها، في حين قالت تقارير صحفية في وقت سابق إن كلاً من حركة أحرار الشام وجيش الإسلام سيحضران المؤتمر.

وقالت مصادر سعودية إن عدد الأفراد الذين سيحضرون الاجتماع، يبلغ ثلاثمائة شخص، يمثلون أطرافاً سياسية وعسكرية سورية، في المؤتمر الذي سيعقد منتصف شهر كانون الأول القادم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *