الرئيسية / أخبار سوريا / خوجة يدعو النصرة إلى الانفصال عن القاعدة

خوجة يدعو النصرة إلى الانفصال عن القاعدة

خالد خوجةدعا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، خالد خوجة، في مؤتمر صحفي عقده في مدينة إسطنبول التركية، تنظيم جبهة النصرة إلى الانفصال عن القاعدة، وخص السوريين فيها بضرورة “العودة إلى مظلة الثورة السورية وتجنيب البلاد المزيد من الدمار”، وذلك في إشارة إلى توسيع الضربات ضد جبهة النصرة في إطار المرحلة الانتقالية في سوريا، التي تشمل وقف إطلاق نار لا يشمل التنظيمات الإرهابية.

وتم تصنيف جبهة النصرة في وقت سابق على قوائم الأمم المتحدة للمنظمات الإرهابية، إضافة لإدراجها على قوائم التنظيمات الإرهابية في سوريا من قبل مؤتمر الأردن، المكلف من قبل المؤتمرين في فيينا بهذه المهمة.

وأضاف خوجة في حديثه إنه من غير الممكن الوصول إلى حل سياسي في سوريا بوجود “احتلال إيراني روسي مزدوج”، مؤكداً إن العملية الانتقالية “ستكون خالية من النظام السوري وطغمته الحاكمة”، مؤكداً التزام الائتلاف بمقررات مؤتمر جنيف، واعتبر التدخل الروسي والمطالبات بحل سياسي من قبل الروس، محاولة للتغطية على جرائم الحرب.

وأعرب عن ترحيبه بمؤتمر الرياض، مؤكداً مشاركة الائتلاف به، والعمل على إنجاحه، وأبدى موافقة على المطالب التركية بإنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري، وأبدى تفاؤلاً حول إمكانية تطهير تلك المنطقة من تنظيم داعش “خلال أسابيع”، وأقر باستقالة الحكومة المؤقتة مضيفاً أن “المشاورات ما زالت مستمرة مع الفصائل المطالبة بذلك”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *