الرئيسية / اقتصاد / ذهب قرب أعلى مستوى في 3 أشهر

ذهب قرب أعلى مستوى في 3 أشهر

(FILES) Gold bullion is displayed at Shinhan Bank in Seoul 09 January 2004. Gold struck a new all-time peak of almost 868 dollars 03 January 2008on the London Bullion Market as the precious metal benefited from its safe-haven status amid record high oil, a struggling dollar and Pakistan tensions, analysts said AFP PHOTO/JUNG YEON-JE (Photo credit should read JUNG YEON-JE/AFP/Getty Images)

جرى تداول الذهب اليوم الجمعة قرب أعلى مستوياته منذ أكتوبر ويتجه صوب تحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية في شهر مع تعرض الدولار لضغوط جراء تنامي الشكوك في قدرة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على مواصلة رفع أسعار الفائدة.

وأدى اضطراب الاقتصاد العالمي إلى تعزيز الطلب على الذهب بما يجعله أفضل الأصول أداء بعدما وصلت مكاسبه منذ بداية العام إلى نحو تسعة بالمئة.

واقتفت المعادن النفيسة الأخرى أثر مكاسب الذهب وارتفعت الفضة والبلاتين أيضا إلى أعلى مستوياتهما في عدة أشهر.

وتتجه الفضة لتحقيق أفضل أداء أسبوعي لها منذ مايو 2015.

وتتحول الأنظار إلى تقرير الوظائف الأميركية الذي سيصدر في وقت لاحق اليوم ويقول المحللون إن الذهب قد يواصل صعوده إذا جاءت بيانات الوظائف أضعف من المتوقع.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1154.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0629 بتوقيت جرينتش بعدما ارتفع إلى 1157.20 دولار للأوقية أمس الخميس مسجلا أعلى مستوى له منذ 29 أكتوبر.

وصعد المعدن الأصفر أكثر من ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع متجها لتحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ أوائل يناير.

وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم أبريل 0.2 بالمئة إلى 1155.20 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.3 بالمئة إلى 14.82 دولار للأوقية لكنها تظل قرب أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر الذي سجلته يوم الخميس حين بلغت 14.91 دولار للأوقية. وزادت الفضة أربعة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وهبط البلاتين واحدا بالمئة إلى 899 دولارا للأوقية لكنه لم يبتعد كثيرا عن أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر بينما استقر البلاديوم قرب أعلى مستوياته في شهر عند 512.90 دولار للأوقية.

البيان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *