الرئيسية / أخبار سوريا / تكريم شاب كردي سوري لمشاركته في أعمال تطوعية ببرلين

تكريم شاب كردي سوري لمشاركته في أعمال تطوعية ببرلين

obamagala-2015-6621-print_0x900لم تمضِ إلا أشهر على قدومه إلى ألمانيا، قضى 900 ساعة تطوعية خلال أربعة عشر شهراً، ليحصل بالمقابل على جائزة خاصة في حفل لتكريم الشباب المشاركين في أعمال تطوعية بألمانيا، وقدم الجوائز شخصيات معروفة في ألمانيا والعالم.

هيمن محمود بريمو، من مواليد منطقة عفرين، يبلغ من العمر 23 عاماً، كان طالباً في كلية العمارة بجامعة حلب، قبل أن يضطر للمغادرة مع عائلته في شهر تشرين الأول 2014 ووصل إلى ألمانيا، هرباً من شبح الحرب، التي قتلت أحد أقاربه وهو في الطريق من حلب إلى عفرين.

نجح “هيمن” تعلم اللغة الألمانية، ويسعى لإتمام تعليمه، وقال في كلمة ألقاها خلال حفل التكريم، إنه انضم “طوعياً للعمل مع منظمة الشباب”، وأضاف أن “من المهم على البشر أن يساعدوا بعضهم البعض، حتى لو كانوا يعيشون ضمن واقع صعب”، ووجه “هيمن” الشكر إلى ألمانيا “باسم جميع اللاجئين”.

وأضاف “هيمن” في كلمته أن الجميع سيسعى لرد الجميل إلى “ألمانيا وكل شخص قدم المساعدة”، في المستقبل وبأسرع فترة ممكنة وضمن الإمكانيات المتوفرة؛ والجدير ذكره أن كلاً من “أوما أوباما” شقيقة الرئيس الأمريكي، والممثل “رالف مولر”، وتم تكريم شبان آخرون في هذا الحفل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *