الرئيسية / أخبار سوريا / حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يرفض المطالب التركية

حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يرفض المطالب التركية

حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يرفض المطالب التركيةرفض حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري (PYD) المطالب التركية بوقف هجوم قوات سورية الديمقراطية وانسحابها من المواقع التي سيطرت عليها مؤخراً في ريف حلب الشمالي، وقال زعيمه، صالح مسلم، في تصريح لوكالة رويترز إنه “ليس من حق تركيا التدخل في الشؤون الداخلية لسورية”.

وأضاف “مسلم” أن المناطق التي سيطرت عليها القوات الكردية بما فيها مطار منغ العسكري، كانت بقبضة جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سورية، حسب وصفه.

وتشكل وحدات حماية الشعب الكردية، الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي، القوة الأساسية لما يعرف باسم “قوات سورية الديمقراطية”، التي يشارك فيها أيضاً ميليشيا “جيش الثوار”، وفصائل مسلحة أخرى.

وحسب تقرير سابق لوكالة رويترز، فإن بيان ميونخ الذي نص على وقف الأعمال العدائية اعتباراً من الأسبوع القادم، استثنى مدينة حلب ومحيطها، واستمرت الغارات الجوية الروسية المكثفة، لتسجل رقماً قياسياً يوم أمس، بتحليق ثلاث وعشرين طائرة حربية معاً في سماء المحافظة، وصرح رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أن بلاده لن تسمح بقطع الطريق مع محافظة حلب.

من جهته قال “مسلم” موجهاً الحديث إلى رئيس الوزراء التركي، “هل يريد أن تبقى جبهة النصرة هناك أو أن تأتي قوات النظام تحتله (مطار منغ)”، وعبر عن رفضه للتدخل التركي بالقول إن “كل الشعب السوري سيكون في مواجهتهم”.