الرئيسية / أخبار سوريا / مقتل عناصر من قوات سورية الديمقراطية بغارات مجهولة في الحسكة

مقتل عناصر من قوات سورية الديمقراطية بغارات مجهولة في الحسكة

مقتل عناصر من قوات سورية الديمقراطية بغارات مجهولة في الحسكةسقط عدد من القتلى في صفوف قوات سورية الديمقراطية، بغارات جوية من طائرات مجهولة في محافظة الحسكة شرقي سورية، وذلك تزامناً مع الحملة التي تخوضها هذه القوات ضد تنظيم داعش في منطقة الشدادي، آخر معاقل التنظيم في المحافظة.

ونفذت قوات التحالف الدولي سلسلة من الغارات الجوية مستهدفةً مواقع للتنظيم في المنطقة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى، وانسحب التنظيم من عدة نقاط أهمها حقل “كبيبة” النفطي، وأعلنت قوات سورية الديمقراطية قبل يومين سيطرتها على مدينة الشدادي.

وفي سياق متصل، أصدرت قوات سورية الديمقراطية بياناً رفضت فيه تصريحات سفير النظام لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، وقالت “لا أحد يستطيع استثمار انتصاراتنا ودماء شهدائنا وينسبها لنفسه فشهدائنا ورجالنا لهم طريق يختلف عن طريق جيشكم ولن نكون شركاء لنظام أباد مليون مواطن سوري”.

وأوضح البيان أن “قوات سوريا الديمقراطية لها مشروع إقامة حكم ديمقراطي لشعب واحد بوطن واحد ويختلف عن مشروع النظام، ولا يمكن أن يلتقي معه لا مرحلياً ولا مستقبلاً لأن المشروعين مختلفين”.مقتل عناصر من قوات سورية الديمقراطية بغارات مجهولة في الحسكة