الرئيسية / الصحف / الاندبندنت: انشقاق ضابط رفيع وسهيل الحسن قتله حزب الله

الاندبندنت: انشقاق ضابط رفيع وسهيل الحسن قتله حزب الله

2

الاندبندنت: انشقاق ضابط رفيع وسهيل الحسن قتله حزب الله
عملية إنشقاق وصفت بالخطيرة و المعقدة أوصلت الضابط السوري الرفيع المستوى في المخابرات الجوية ( م.س) إلى الأردن، ليتم التحفظ عليه من قبل المخابرات الأردنية و وضعه تحت الحراسة و المراقبة المشددة.
الضابط الذي ينتمي إلى الطائفة العلوية، المؤيدة – بغالبيتها للرئيس السوري بشار الأسد – إنشق مع أفراد عائلته بمساعدة فصيل سوري معارض ينتمي للجيش السوري الحر.
عملية التحضير للإنشقاق إستمر التحضير لها أكثر من شهرين متتابعين حسب ما قال العقيد المنشق سليم داوود، قائد سرايا المعلومات و الإستطلاع في الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر.
قال العقيد أن العملية تمت بسرية تامة و بمساعدة أمنية من عناصر من داخل المخابرات الجوية متعاونة مع الجيش السوري الحر على حد زعمه.
و عن سير عملية الإنشقاق أفاد العقيد داوود أن العملية تتضمن وصول أفراد عائلة الضابط المنشق قبله و من منطقة مغايرة للمنطقة التي سيتم إنشقاق الضابط المنشق منها، و قال العقيد داوود أنه من المبكر الكشف عن التفاصيل لاعتبارات أمنية تتعلق بسلامة بعض الجهات المتعاونة حسب وصفه.
وفي تصريح مثير للغاية قال العقيد داوود أن إنشقاق الضابط كان بسبب قيام إيران و حزب الله بتصفية العديد من ضباط الجيش العربي السوري البارزين و اختطافهم خوفاً من أن يصبح الجيش السوري قادراً على الإستغناء عن دور حزب الله و إيران، و خصوصاً بعد التدخل الروسي.
و كشف العقيد داوود أن أبرز الضباط الذين قام حزب الله بتصفيتهم هو العقيد القوي سهيل الحسن، الملقب ( بالنمر) الذي بات يحظى بشعبية واسعة نتيجة نجاحه بتحرير عدد من المناطق.
المعروف عن ( النمر) مخالفته للرئيس السوري بشار الأسد في التعامل مع الفصائل السورية المعارضة المعتدلة، إذ أن ( النمر) كان يدعو لمهادنتهم و التركيز على قتال تنظيم داعش و جبهة النصرة.
و أضاف العقيد داوود أن الشخص الذي إنتشرت فيديوهات له على مواقع التواصل ليس ( النمر) و أكد أن سهيل الحسن الحقيقي لا يحب الظهور على الإعلام و أن الشخص الذي يشبهه تعمد التكثيف من الظهور الإعلامي لطمس حقيقة مقتل سهيل الحسن، و قال داوود أن شبيهه تعمد الإدلاء بتصريحات تظهر الحسن على أنه شخص أبله لا يصلح للقيادة،و لإنقاص شعبيته.
و أكد داوود أن الشخص الذي يمثل دور شخصية سهيل الحسن ليس عسكرياً، بل هو شخص مدني من ريف حماة منطقة سلحب.

4 تعليقات

  1. بكل تأكيد الحسن سيصبح شهيدا والضابط المتشق بطلا، والشهادات جاهزة في الرياض واسطنبول، وسيستلم موقع رفيع في قيادة المعارضة.

  2. احمد محمد ريحاوي

    احكي شي يدخل بالعقل انا خدمة عسكري من لما كان الرائد سهيل. حسن برتبت رائد قبل احداث سوريا وبعرف سيهل شخصي وبعرف انو هاد هو وهاد نفس الحكي الي بيحكي من لما كنت عسكري عندو وهوكان قائد دورتنا بمطار المزة حكيكن شي غريب والله شو مفكرين الناس عايشين بفلام وكلشي ماشي شو هالاعلم التافه تبعكن اذا حكيتو شي حالو يكون شي يدخل العقل لحتى الناس ما تستخف فيكم وانا اسمي احمد محمد ريحاوي خدمة دورة ٩٥عند العقيد سهيل البغل ولعنة الله عليه وعلى الكلب بشار الجحش

  3. خسته نباشید ممنون به خاطر این مطلب زیبا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *