الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / دول الخليج ترحّل لبنانيين عن أراضيها.. والسعودية والإمارات في المقدمة

دول الخليج ترحّل لبنانيين عن أراضيها.. والسعودية والإمارات في المقدمة

00

دول الخليج ترحّل لبنانيين عن أراضيها.. والسعودية والإمارات في المقدمة

أصدرت المملكة العربية السعودية، قائمة باسم 953 لبنانياً، سيتم ترحيلهم من المملكة إلى بلادهم، بعد إنهاء أعمالهم في البلاد، ومعظمهم من الطائفة الشيعية، أو ممن ارتكبوا جرائم تمس بأمن الدولة أو تسيء لها كـ “الإشادة بحزب الله” على الهواتف الخليوية أو نشر منشورات تحريضية للشيعية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومنحت المملكة اللبانيين الموجودين ضمن اللائحة، مهلة 48 ساعة لمغادرة البلاد، بعد أن أبلغتهم بأنهم غير مرغوب بهم داخل المملكة.

من جهتها أصدرت الإمارات لائحة مماثلة تضم 270 لبنانياً موجودين على أراضيها، وأبلغتهم بضرورة مغادرة البلاد، من ضمنهم 120 من البحرين إلى لبنان واكثريتهم من الطائفة الشيعية.

وقالت مصادر إعلامية خليجية، إن مجلس التعاون الخليجي سيزيد من ابعاد اللبنانيين، في ظل الرفض اللبناني للمطالب السعودية، بالتزامن مع وساطة من قبل السفارتين البريطانية والأمريكية لدى السعودية من اجل استثناء اللبنانيين الحاصلين على جنسيات البلدين من السعودية.

جاء ذلك بعد أيام من إعلان السعودية إيقاف دعمها العسكري للبنان بسبب ما وصفته بـ “مواقف لبنان المخزية في المحافل الدولية التي لا تنم عن الروابط الأخوية بين بلدين شقيقين”، وقد حظي القرار بتأييد عربي وخليجي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *