الرئيسية / أخبار سوريا / رابع أيام وقف إطلاق النار… معارك وقصف صاروخي

رابع أيام وقف إطلاق النار… معارك وقصف صاروخي

رابع أيام وقف إطلاق النار... معارك وقصف صاروخياستمرت الخروق المتوالية لاتفاق وقف إطلاق النار في السورية في اليوم الرابع منه، وعمدت قوات النظام الى استخدام الصواريخ في عمليات القصف، بعدما تراجع عدد الطلعات الجوية الروسية، رغم تصريحات متعددة من مسؤولين دوليين حول تماسك الاتفاق في سورية.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن بلاده تسعى لإغلاق الحدود البرية بين سورية وتركيا، وذلك “لقطع طريق الإمداد أمام الإرهابيين” وأكد في تصريحات أمام مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة إن بعض الأسلحة تصل “مخفية بين المساعدات الإنسانية”.

وقالت منظمات حقوقية إن الخروقات التي تم توثيقها خلال الأيام الأربعة الأولى لاتفاق وقف إطلاق النار بلغ عددها تسعة وسبعين خرقاً، وقالت وكالة “انترفاكس” إن المعارضة ارتكبت في اليوم الرابع خمسة عشر خرقاً.

واستمرت المعارك على أغلب الجبهات المستعرة في سورية، بوتيرة منخفضة مقارنةً بما كانت عليه قبل دخول الاتفاق حيز التنفيذ، وقال مراسل شبكة الاتحاد برس في محافظة إدلب عن قصفاً بصواريخ “أرض – أرض” تعرضت له منطقة جسر الشغور، وبلدة المسطومة”، وقال مراسلنا في حماة إن قوات النظام قصفت بالصواريخ “قلعة المضيق” بريف حماة الغربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *