الرئيسية / لقاءات وحوارات / مدرب فريق “أمل سوريا” للاتحاد برس: استطعنا الفوز بالبطولة الإقليمية للروبوتات في لبنان رغم قصر الفترة التدريبية

مدرب فريق “أمل سوريا” للاتحاد برس: استطعنا الفوز بالبطولة الإقليمية للروبوتات في لبنان رغم قصر الفترة التدريبية

‫#‏الاتحاد_برس‬ - مدرب فريق "أمل سوريا" للاتحاد برس: استطعنا الفوز بالبطولة الإقليمية للروبوتات في لبنان رغم قصر الفترة التدريبية
مدرب فريق “أمل سوريا” للاتحاد برس: استطعنا الفوز بالبطولة الإقليمية للروبوتات في لبنان رغم قصر الفترة التدريبية

الاتحاد برس: حقق فريق “أمل سوريا” البطولة الإقليمية “VEX للروبوتات” التي نظمتها الجامعة الأمريكية في بيروت، متفوقاً على ثلاثة عشر فريقاً مثلوا المدارس اللبنانية، وخاض الفريق تسعة مباريات استطاع الفوز بها والتتويج بلقب البطولة، والتأهل لتمثيل سورية في البطولة الدولية التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونظمت مؤسسة “Multi Aid Programs – MAP” الفترة التدريبية بإشراف “CECS – Continuing Education and Community Service“، وتحت إشراف المدرب السوري “ملهم رومية” الذي التقته الاتحاد برس لإلقاء الضوء أكثر على هذه التجربة.

وأوضح “رومية” خلال حديثه عن المسابقة لشبكة الاتحاد برس الإخبارية، أن جميع المتسابقين من فئة عمرية واحدة (17 سنة) واستطاعوا تحقيق اللقب رغم أن فترة الإعداد التي خضعوا لها كانت أقصر من التي خضعت لها الفرق الأخرى، وجميعهم من اللاجئين السوريين في لبنان.

وفيما يلي نص الحوار مع المدرب “ملهم رومية“:

– هل واجهتكم مشاكل أو عقبات خلال فترة الإعداد أو في المسابقة؟
— في الحقيقة كانت المشكلة الوحيدة تأخرنا بالمباشرة في التدريب، فكانت المدة التي تلقى فيها الفريق التدريبات على المسابقة شهرين فقط، في حين خاضت الفرق الأخرى فترات تجريبية وصلت إلى ست أشهر، إضافة للشروط الصارمة للمسابقة، لكن كان الأداء ممتاز وحققنا الفوز.

– ما هي تركيبة الفريق وكم أعمارهم؟
— الفريق مكون من شباب وصبايا من اللاجئين السوريين في لبنان، جميعهم يبلغون من العمر سبعة عشر سنة.

– كيف استطاع فريق “أمل سوريا” تحقيق التفوق؟
— التصميم كان فريداً، إضافة للبرمجة التي كانت متفوقة أيضاً، وهذين العاملين جعلا الفريق يكسب المسابقة مع جائزة امتياز، “روبوتنا” كان الأصغر والأقل تعقيداً بين المشاركين، ولكنه كان الأفضل من ناحية الأداء.

– لمن تهدون الفوز بهذا اللقب؟
— نهديه -بالطبع- لجميع الأطفال السوريين، ونتوجه بالشكر للمؤسسة التي تولت الإشراف على الفريق أيضاً، والقائمين على المسابقة في الجامعة الأمريكية ببيروت.

– وماذا عن المسابقة الدولية في الولايات المتحدة؟
— المسابقة ستقام في شهر نيسان القادم، ونقوم بالتحضير لها على أتم وجه، ونسعى لتحقيق الأفضل بإذن الله.

https://www.facebook.com/maps.ngo/posts/1065507193495731

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *