الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / ‫#‏الاتحاد_برس‬ – السلطات البريطانية تمنع شيعة إحدى الحسينيات في لندن من ممارسة طقوس التطبير واللطم

‫#‏الاتحاد_برس‬ – السلطات البريطانية تمنع شيعة إحدى الحسينيات في لندن من ممارسة طقوس التطبير واللطم

‫#‏الاتحاد_برس‬ - السلطات البريطانية تمنع شيعة إحدى الحسينيات في لندن من ممارسة طقوس التطبير واللطم

‫#‏الاتحاد_برس‬ – السلطات البريطانية تمنع شيعة إحدى الحسينيات في لندن من ممارسة طقوس التطبير واللطم

الاتحاد برس:

منعت محكمة بريطانية، شيعة إحدى الحسينيات في العاصمة البريطانية “لندن”، من ممارسة طقوس الجلد واللطم الخاصة بهم، في يوم الاحتفال بمقتل “الحسين بن علي”، حفيد النبي محمد (ص).

وقالت صحيفة “ميل أون صاندي” في تقرير نشرته أمس الأحد، إن المسلمين المتشددين يقومون بسفك دمهم في قلب حسينياتهم، ويقومون بسلخ بشرتهم وضربها بالقيود، في ممارسة متطرفة ممنوعة حتى في إيران، في إشارة إلى اللطم وضرب الظهر بالسلاسل والسكاكين التي يقوم بها أبناء الطائفة الشيعية.

وأردفت أن بريطانيا سبق وأن أصدرت قراراً، منعت بموجبه هذه المظاهر والطقوس، إلا أن شريطاً مصوراً تم التقاطه سنة 2013، عرض الشيعة في بريطانيا وهم يقومون بهذه الطقوس، في إحدى حسينيات “لندن”.

ووصف الصحيفة هذه الطقوس بـ “ألبرية” والخالية من الإنسانية، مؤكدة أن المرشد الأعلى الإيراني “علي خامنئي” منع مثل هذه الطقوس في إيران والعراق وفي أي مكان آخر، إلا أن هذه الطقوس تُمارس في العراق حتى الآن بحرية تامة ودون أية رقابة تذكر.

وذكرت “أن هناك معركة قضائية حول تقاليد التطبير أو “زنجير زاني”، حيث منعت المحكمة 14 شخصا وهم مجموعة خارجة عن حسينية في جنوب لندن من ممارسة هذا التقليد، وبحسب هذا الأمر، فإن هؤلاء يمنعون من عقد جلسات لطم في حدود ميل من حسينية الإدارة الجعفرية في منطقة توتينغ في جنوب لندن”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *