الرئيسية / الشرق الأوسط / ‫#‏الاتحاد_برس‬ – مظاهرات حاشدة تعم أرجاء العراق وتضع الحكومة العراقية على حافة السقوط

‫#‏الاتحاد_برس‬ – مظاهرات حاشدة تعم أرجاء العراق وتضع الحكومة العراقية على حافة السقوط

‫#‏الاتحاد_برس‬ - مظاهرات حاشدة تعم أرجاء العراق وتضع الحكومة العراقية على حافة السقوط

‫#‏الاتحاد_برس‬ – مظاهرات حاشدة تعم أرجاء العراق وتضع الحكومة العراقية على حافة السقوط

الاتحاد برس:

تواصلت المظاهرات التي عمّت معظم انحاء العراق منذ يوم أمس الأحد، والتي دعا لها رجل الدين الشيعي العراقي “مقتدى الصدر” ضد الفساد في البلاد ضمن حملة أطلق عليها اسم “كبح الفساد وكشف الفاسدين”.

وقالت مصادر إعلام عراقية، إن المظاهرات تزامنت اليوم، مع دخول “الصدر” واتباعه إلى المنطقة الخضراء قرب العاصمة العراقية “بغداد”، ليدعو الآلاف من المعتصمين لاستمرار اعتصامهم أمام بوابات المنطقة.

في سياق ذلك أكدت ذات المصادر ان 220 مسؤول برلماني وتنفيذي في الحكومة العراقية، غادروا البلاد باتجاه الأردن وتركيا في ظل تردي الأوضاع لحد كبير في البلاد، بالتزامن مع استقالة وزير التخطيط العراقي “سلمان الجميلي” من منصبه عبر وسائل الإعلام الرسمية على خلفية التظاهرات.

وأردفت أن ضعف رئيس الحكومة “حيدر العبادي”، وعدم اتخاذه اية اجراءات حاسمة وفعالة ضد المسؤولين المفسدين الموجودين في حكومته والحكومات التي سبقتها هي من أوصلت الأمور الى ماهي عليه في العراق ودفعت الملايين من ابناء الشعب للخروج في تظاهرات مطالبة بالتغيير الجذري والشامل

وأشارت إلى انه وعلى الرغم من عدم تحديد الصدر لمدة اعتصامه، إلا أن جميع الدلائل تؤكد أن هذه الاعتصامات ستؤدي حتماً الى تغيير الواقع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *