الرئيسية / أخبار سوريا / ‫#‏الاتحاد_برس‬ – الحكومة اللبنانية تمنح السوريين القادمين من أوروبا إلى لبنان اثني عشرة ساعة قبل ترحيلهم إلى سوريا

‫#‏الاتحاد_برس‬ – الحكومة اللبنانية تمنح السوريين القادمين من أوروبا إلى لبنان اثني عشرة ساعة قبل ترحيلهم إلى سوريا

‫#‏الاتحاد_برس‬ - الحكومة اللبنانية تمنح السوريين القادمين من أوروبا إلى لبنان اثني عشرة ساعة قبل ترحيلهم إلى سوريا

‫#‏الاتحاد_برس‬ – الحكومة اللبنانية تمنح السوريين القادمين من أوروبا إلى لبنان اثني عشرة ساعة قبل ترحيلهم إلى سوريا

الاتحاد برس:

أصدرت الحكومة اللبنانية قراراً، سمحت من خلاله لجميع السوريين القادمين من أوروبا بالدخول إلى لبنان، على ألا تتجاوز مدة مكوثهم فيه اكثر من 12 ساعة.

وكشفت مصادر لبنانية، أن القرار جاء بعد اتفاق بين الحكومة اللبنانية وشركة طيران “اجنحة الشام” السورية، والتي تنص على إبقاء السوريين العائدين من أوروبا في لبنان لمدة 12 ساعة، قبل أن يتم نقلهم عبر طائرات الشركة إلى مطار مدينة “القامشلي” شمال شرق سوريا.

وقالت المصادر: “إن القرار المقترن بالاتفاقية ينص على السماح بدخول السوريين الذين غادروا تركيا إلى أوروبا دون تأشيرة دخول أو خروج من تركيا، شريطة ألا تتجاوز فترة الترانزيت في مطار بيروت مدة 12 ساعة”.

من جهته أكد المدير التنفيذي لشركة أجنحة الشام “نزار سليمان”، أن السلطات في المطار قالت إنه بإمكان السوريين متابعة سفرهم إلى سوريا جوًا فقط إلى القامشلي ثم إلى دمشق، مشيراً إلى ان الشركة تسعى لزيادة عدد رحلاتها من بيروت إلى دمشق أو القامشلي، من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من السوريين الراغبين بالعودة إلى سوريا.

وكانت شركة “اجنحة الشام” قد وقعت اتفاقية اقتصادية مع شركات الطيران الإيرانية، لتسيير 3 رحلات جوية أسبوعياً من “دمشق إلى طهران” وبالعكس، على أن يتم بعد فترة استقدام طائرة “ايرباص” من إيران ووضعها ضمن ملاك الشركة، ما يعني منح امتيازات اقتصادية لإيران في سوريا.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    هل استطيع بدل الذهاب الى دمشق الذهاب الى حلب بعد الوصول الى مطار بيروت من خلال استأجار تكسي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *