الرئيسية / أخبار سوريا / ‫#‏الاتحاد_برس‬ – المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تدعو الرئيس السوري بشار الأسد للرحيل فورا

‫#‏الاتحاد_برس‬ – المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تدعو الرئيس السوري بشار الأسد للرحيل فورا

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الولايات المتحدة تدعو الرئيس السوري بشار الأسد للرحيل فوراالاتحاد برس:

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “جيرالد كابلن”، “إن الولايات المتحدة ما زالت على موقفها من المفاوضات، وتجدد دعمها لعملية الحل السياسي في سوريا، كما تدعو الرئيس السوري “بشار الاسد” للرحيل فوراً”.

وبات من المزمع وصول وفد النظام إلى جنيف اليوم الجمعة، للمشاركة في الجولة الثالثة من المفاوضات مع المعارضة السورية، لإيجاد تسورية سياسية تنهي الحرب المندلعة منذ خمس سنوات في سوريا.

وعلى الجانب الآخر، وافقت المعارضة على حكومة محاصصة بالنصف مع النظام، والتي رفضها النظام وسعى لحكومة مثالثة، تضمن الثلث للنظام والمستقلين المحسوبين بشكل أو باخر على موسكو وثلث للمعارضة.

كما قدمت المعارضة عدة نقاط تتعلق بما بعد الحصول على حكومة النصف، وهي صياغة دستور جديد والانتقال لمفاوضات مباشرة، في حين رفض النظام هذه الفقرة واعتبر أن الدستور الحالي سيظل إلى ما بعد الانتهاء من المفاوضات المباشرة، ويتمسك بدور بشار الأسد كرئيس له كامل الصلاحيات بعكس المعارضة التي تريد أن تكون الصلاحيات بيد الحكومة الانتقالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *