الرئيسية / أخبار سوريا / لافروف: مفاوضات جنيف مستمرة ومعارضة الرياض لا تنفذ القرارات الأممية

لافروف: مفاوضات جنيف مستمرة ومعارضة الرياض لا تنفذ القرارات الأممية

13092102_273195729684523_3515215880411028454_nالاتحاد برس:

قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، إن مفاوضات جنيف بشان سوريا، ما زالت مستمرة ولم يجرِ أي تعليق لها، مشيراً إلى ان حالتها كانت ستكون أفضل بكثير لو لم ينسحب أحد الأطراف منها.

وذكر ان المبعوث الدولي إلى سوريا “ستيفان ديميستورا” واصل اجتماعاته مع وفد النظام ووفد الداخل ومع المعارضين المستقلين، متهماً “هيئة الرياض” التي انسحبت من المفاوضات قبل أيام بعدم تنفيذ أي من القرارات الأممية.

وأردف أن انسحاب هيئة الرياض من المفاوضات، أعاق تقدم المفاوضات لحد ما، مؤكداً أن تركيا ذات تاثير كبير وحاسم على “هيئة الرياض”.

وأكد أن الولايات المتحدة بسّطت الامور عبر تقسيم سوريا إلى مناطق نفوذ، ولكن هذا ليس مهماً الآن، فالمهمة الأولى للمجتمع الدولي هو القضاء على الإرهاب تماماً في الوقت الحالي.

وأضاف ان الولايات المتحدة لم تنفذ الاتفاقيات مع روسيا، بشان سحب قوات المعارضة المعتدلة “النزيهة” من حلب، من اجل إفساح المجال لضرب جبهة النصرة منفردة، كما أن موسكو بدأت بجمع معلومات عن كافة الجماعات المتعاونة مع “جبهة النصرة” في حلب، ممن اعلنت موافقتها على الهدنة في سوريا، لتقديمها إلى مجلس الأمن الدولي من أجل تدقيق قائمة التنظيمات الإرهابية لديه.

وأشار إلى ان أي تنظيم يثبت تعاونه مع تنظيمي “النصرة وداعش” الإرهابيين لن يكون له مكان في الهدنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *