الرئيسية / أخبار سوريا / ديميستورا يدعو لإنقاذ الهدنة في سورية وكيري ولافروف يطالبان باحترامها

ديميستورا يدعو لإنقاذ الهدنة في سورية وكيري ولافروف يطالبان باحترامها

(Brendan Smialowski/Pool via AP)
(Brendan Smialowski/Pool via AP)

الاتحاد برس:

عقد المبعوث الأممي إلى سورية، ستيفان ديميستورا، اجتماعاً مع وزيري الخارجية الأمريكي جون كيري، والسعودي عادل الجبير، في مدينة جنيف السويسرية، وخرج بعدها ببيان طالب فيه بإنقاذ الهدنة في سورية، ومن المقرر أن يتجه “ديميستورا” إلى موسكو للاجتماع بوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم غد الثلاثاء.

وقال ديميستورا في البيان الذي صدر عنه بعد الاجتماع الذي عقد صباح اليوم، إن “أي تقدم لا يمكن إحرازه في العملية السياسية ما لم نشهد منافع ملموسة على الأرض للشعب السوري”، مطالباً بإنقاذ اتفاق “وقف الأعمال العدائية”، وذلك بعد ارتفاع وتيرة القتال وأعمال العنف في عدة مناطق.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدر هذا المساء إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أجرى اتصالاً هاتفياً بنظيره الروسي، سيرغي لافروف، تباحثا فيه مسألة العنف المتصاعد في سورية إضافة للأزمة الأوكرانية “والصراع في إقليم قرة باغ” بين أذربيجان وأرمينيا.

واتفق وزيرا الخارجية في المكالمة الهاتفية على المطالبة من أطراف الصراع في سورية بضرورة احترام اتفاق “وقف الأعمال العدائية”، كما تم التوافق على الخطوات التي سيتم اتخاذها مستقبلاً لدعم “الحل في سورية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *