الرئيسية / أخبار سوريا / الجربا غداً في زيارة لموسكو يلتقي خلالها وزير الخارجية سيرغي لافروف

الجربا غداً في زيارة لموسكو يلتقي خلالها وزير الخارجية سيرغي لافروف

أحمد-الجربا-660x330

الجربا غدا في زيارة لموسكو يلتقي خلالها وزير الخارجية سيرغي لافروف
خاص – الاتحاد برس
 
فالت مصادر مطلعة أن رئيس الائتلاف الأسبق “أحمد الجربا” سيقوم بزيارة لموسكو يوم غد الاثنين يرافقه فيها عدد من شخصيات تيار الغد السوري المؤسس في القاهرة.
 
وبحسب المعلومات الواردة لــ الاتحاد برس، فإن الزيارة المذكورة التي ستتم صباح يوم غد الساعة الحادية عشر سيلتقي خلالها “الجربا” والوفد المرافق له، وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف ” ويرافق رئيس تيار الغد السوري أعضاء من التيار عرف منهم “أحمد عوض” و “منذر آقبيق” بينما هنالك شخصية أخرى قد ترافقه لم يتسن لنا معرفتها.
 
“أحمد الجربا” والذي أسس تيار الغد في القاهرة، يقوم بزيارات متكررة لروسيا وإقليم كردستان العراق في نسعى لدعم إقليمي و دولي له و لتيار الغد و يحمل في زيارته ملفاً هاماً يتضمن مشروعاً سياسياً وعسكرياً يهدف لقتال تنظيم داعش، قوات النخبة المتمركزة جنوب سورية والتي يدعمها الجربا، تعتبر ذراعاً عسكرياً رئيسياً لمحاربة التنظيم المتطرف.
 
ويجهد الجربا لطرح مشروعه لدى الدول المعنية كما يحاول ترتيب العلاقات والتنسيق مع قيادة التحالف الدولي المشكل لمحاربة تنظيم داعش في سورية والعراق، و دعم قوات ” النخبة السورية ” مدعوما بعلاقته العشائرية و انشاء قوات عسكرية على غرار قوات سوريا الديمقراطية لدخول مناطق و مدينة دير الزُّور و تحريرها من تنظيم داعش ويلقى المشروع بعض القبول لدى الروس ولدى حكومة رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني .