الرئيسية / أخبار سوريا / الهيئة العليا تقر إطارها التنفيذي للحل السياسي.. مرحلة انتقالية دون الاسد

الهيئة العليا تقر إطارها التنفيذي للحل السياسي.. مرحلة انتقالية دون الاسد

الهيئة العليا تقر إطارها التنفيذي للحل السياسي.. مرحلة انتقالية دون الاسدالهيئة العليا تقر إطارها التنفيذي للحل السياسي.. مرحلة انتقالية دون الاسد

الاتحاد برس:

أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات “هيئة الرياض” في بيان لها اليوم السبت، عن إطارها التنفيذي للحل السياسي في سوريا.




وقال البيان، إن الإطار التنفيذي للحل السياسي في سوريا، يتضمن الرؤية الكاملة للمرحلة الانتقالية التي من المقرر طرحها خلال اجتماع لندن في السابع من الشهر الجاري أمام مجموعة دعم سوريا، مشيراُ إلى أن الحل السياسي هو الخيار الاستراتيجي الأول الذي تعتمده، وذلك بما يحقق تطلعات الشعب السوري الطامح لنيل حريته وصون كرامته.

وذكر البيان أن الإطار يستند إلى بيان “جنف 1” والقرارات 2254 و 2118 الصادرين عن مجلس الامن، القاضيان بتشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات التنفيذية، دون أي دور لبشار الاسد فيها.

وأضاف “أن الوقت الذي تعمل فيه بجد مع الأمم المتحدة لوضع أطر تنفيذية للقرارات الدولية للتخفيف من معاناة الشعب السوري، يكمل نظام الأسد سلسلة جرائمه بحق أبناء شعبنا، مستخدماً الأسلحة المحرمة دولياً من النابالم الحارق والقنابل الفوسفورية والعنقودية فضلاً عن استخدامه للسلاح الكيماوي والذي اثبته تقرير الامم المتحدة، النظام الذي لا يتوقف عن محاولات التغيير الديمغرافي من خلال عمليات التهجير القسري، وهذا ما يقوض فرص الحل الذي نعمل عليه بالشراكة مع الأمم المتحدة”.

ودعت الهيئة في بيانها، الامم المتحدة لتحمل مسؤولياتها إزاء الجرائم التي يرتكبها النظام السوري وحلفائه ووضع حد لها، والسعي لإنهاء معاناة الشعب السوري مع وضع جدول زمني لتطبيق القرارات التي ستصدر والصادرة عنها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *