الرئيسية / الصحف / داعشي لصحيفة بريطانية: مقاتلونا حلقوا لحاهم في جرابلس ولم ينسحبوا!

داعشي لصحيفة بريطانية: مقاتلونا حلقوا لحاهم في جرابلس ولم ينسحبوا!

داعشي لصحيفة بريطانية: مقاتلونا حلقوا لحاهم في جرابلس ولم ينسحبوا!داعشي لصحيفة بريطانية: مقاتلونا حلقوا لحاهم في جرابلس ولم ينسحبوا!

الاتحاد برس:

نقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية عن مقاتل في صفوف تنظيم داعش، قوله إن مقاتلي التنظيم بمدينة جرابلس السورية لم يغادروها غداة العملية التركي في الخامس والعشرين من شهر آب الماضي، بل إنهم حلقوا لحاهم فقط.

وقالت الصحيفة إن المقاتل المدعو “فراج” أدلى بمعلوماته لها بالتواصل عبر تطبيق “واتساب”، وأضافت أن “لديه تعليم جيد” وهو من مواليد إحدى القرى الواقعة بين مدينتي الحسكة والقامشلي، وأنه التحق في العام 2012 وبعد وصول داعش تم تخييره بين الانضمام للتنظيم أو مغادرة القرية، فانضم إليه.

وتتطابق الرواية التي نقلتها الصحيفة مع ما سرده في وقت سابق ناشطون مؤيدون لـ “قوات سورية الديمقراطية”، بعد ساعات من سيطرة الجيش التركي وقوات المعارضة على مدينة جرابلس، حيث استغرب الناشطون -ومعهم الصحيفة البريطانية- كيفية الدخول بساعات إلى جرابلس، مقابل صمود مقاتلي داعش لشهور في منبج.

وتخلص الصحيفة إلى الاستنتاج بأن “التفاهمات بين تركيا وداعش ما زالت سارية”، رغم الهجمات التي نفذها التنظيم ضدها في وقت سابق، وتؤكد ذلك عبر شاهدها الذي أكدت أنه “مسلم سني” فقال “إن تركيا ساعدت التنظيم في تل أبيض وفي معارك أخرى مع القوات الكردية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *