الرئيسية / أخبار سوريا / افتتاح مشفى في جرابلس يتبع للجمهورية التركية – وزارة الصحة.. أين وزارة الصحة المؤقتة؟

افتتاح مشفى في جرابلس يتبع للجمهورية التركية – وزارة الصحة.. أين وزارة الصحة المؤقتة؟

افتتاح مشفى في جرابلس يتبع للجمهورية التركية - وزارة الصحة.. أين وزارة الصحة المؤقتة؟افتتاح مشفى في جرابلس يتبع للجمهورية التركية – وزارة الصحة.. أين وزارة الصحة المؤقتة؟

الاتحاد برس:

افتتحت وزارة الصحة التركية مشفى في مدينة جرابلس السورية، التي تمت السيطرة عليها بعد طرد تنظيم داعش منها، في عملية “درع الفرات” بتاريخ الخامس والعشرين من شهر آب الماضي، بمشاركة من الجيش التركي وقوات المعارضة السورية.




وأظهرت الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي للمشفى، وقد رفعت عليه يافطة تحمل شعار وزارة الصحة التركية في الزاوية العلوية اليمنى، والعلم التركي في الزاوية العلوية اليسرى، وكتب عليها من الأعلى عبارة “الجمهورية التركية، وزارة الصحة، مشفى جرابلس”، وأسفلها كتبت العبارة نفسها بخط أكبر وباللغة العربية.

وعلّق ناشطون على الصورة بالقول إن المدينة في طريق الاقتطاع والإلحاق بالجمهورية التركية، وذلك بعدما قامت رئيسة بلدية غازي عنتاب، فاطمة شاهين، بتدشين عدد من المشاريع الخدمية التي نفذتها بلديتها شخصياً في زيارة قامت بها مطلع الشهر الجاري إلى المدينة، برفقة مسؤولين في الولاية التركية القريبة من جرابلس.

وزادت الصور الأخيرة لمشفى جرابلس من حالة التأفف لدى السوريين بشكل عام، بسبب طغيان الأعلام التركية وصور الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في منطقة جرابلس، مع وجود رمزي لعلم الثورة السورية، وهو بالكاد يظهر في إحدى الصور المنشورة لمشفى جرابلس الجديد، مرفوعاً على سارية فوق اليافطة التي تم شرحها آنفاً، علماً أنها لم تحمل أي إشارة، لا من قريب ولا من بعيد للحكومة المؤقتة التابعة للمعارضة ولا لوزارة الصحة فيها.