الرئيسية / أخبار سوريا / اجتماع خماسي أوروبي وأمريكي في برلين لبحث الملف السوري

اجتماع خماسي أوروبي وأمريكي في برلين لبحث الملف السوري

اجتماع خماسي أوروبي وأمريكي في برلين لبحث الملف السورياجتماع خماسي أوروبي وأمريكي في برلين لبحث الملف السوري

الاتحاد برس:

يجتمع مسؤولون كبار من عدة دول اوروبية هي “بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا” بالإضافة لـ “الولايات المتحدة” يوم غد الأربعاء، في العاصمة الالمانية “برلين” لبحث سبل لإنهاء الحرب في سوريا، بعد انهيار هدنة وقف إطلاق النار الأخيرة التي جرى فرضها في الـ 12 من شهر “أيلول/سبتمبر” الماضي، وعودة الأمور لأسوأ ما كانت عليه قبيل الهدنة، وخاصة في الأحياء المحاصرة بمدينة حلب.




وقالت صحيفة “تاجشبيجل” الألمانية، إن “الهدف في مثل هذا الوقت العصيب هو البحث عن اقتراحات بشأن كيفية القضاء على العنف في سوريا والعودة إلى العملية السياسية، دون تقديم أية توضيحات إضافية”.

ووجه وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري”، انتقادات لروسيا بسبب ما وصفه بـ “قراراتها غير المسؤولة وتصرفاتها الطائشة”، عبر دعم النظام السوري عسكرياً، مشيراً إلى أن إيقاف واشنطن للمحادثات بشأن سوريا مع موسكو، لا يعني أن تتوقف موسكو عن بذل الجهود لإنهاء الحرب في سوريا.

وأضاف “أود أن أوضح أننا لن نتخلى عن الشعب السوري ولن نتخلى عن السعي وراء السلام … سنستمر في البحث عن وقف دائم وله معنى وواجب النفاذ للاقتتال في أنحاء البلاد، وهذا يتضمن وقف طلعات الطائرات القتالية السورية والروسية في مناطق معينة”.

يأتي ذلك بعد يوم واحد، من تعليق الولايات المتحدة للمحادثات مع روسيا بشأن سوريا، حيث أعلن البيت الابيض أمس الاثنين، توقف جميع المحادثات الروسية – الأمريكية بشان الملف السوري، مشيراً إلى أن “عدم التزام روسيا بتعهداتها بالضغط على النظام السوري وإعادته إلى العملية السياسية”، تعد سبباً رئيسياً لذلك، فضلاً عن اتهامات أخرى كـ “عدم وفاء موسكو بضمان وصول المساعدات للمناطق المحاصرة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *