الرئيسية / أخبار سوريا / صحيفة أمريكية: ألف عراقي شيعي وصلوا خلال الشهر الفائت للقتال في حلب

صحيفة أمريكية: ألف عراقي شيعي وصلوا خلال الشهر الفائت للقتال في حلب

صحيفة أمريكية: ألف عراقي شيعي وصلوا خلال الشهر الفائت للقتال في حلبصحيفة أمريكية: ألف عراقي شيعي وصلوا خلال الشهر الفائت للقتال في حلب

الاتحاد برس:

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الامريكية في تقرير لها، أنه نحو ألف مقاتل عراقي من الطائفة الشيعية، وصلوا إلى مدينة حلب منذ مطلع الشهر الفائت، للقتال إلى جانب قوات النظام السوري الذي يريد حسم المعركة لصالحه في هذه المدينة، على الرغم من المعارك المستمرة حتى اللحظة بين قواته وقوات المعارضة، على الرغم من الحصار الخانق الذي تفرضه قوات النظام والميليشيات الداعمة لها على الاجزاء الشرقية منها.




وقال الصحيفة: “إن أكثر من ألف مقاتل عراقي سافروا من العراق في بدايات الشهر الماضي وانتقلوا إلى حلب للقتال فيها إلى جانب النظام، لينضموا إلى نحو أربعة آلاف مقاتل آخرين موجودين سابقا هناك، وهو ما يمثل نحو نصف تعداد القوات التابعة لنظام بشار الأسد التي تحارب هناك، والتي تُقدر بنحو 10 آلاف مقاتل”.

ونقلت الصحيفة عن القيادي في مليشيا “النجباء” الشيعية العراقية “هشام الموسوي” قوله: “إن ألف مقاتل من قواته انتشروا في مدينة حلب خلال شهر أيلول/ سبتمبر، لخوض المعركة الحاسمة التي تعد جزءاً من الحرب الإقليمية التي تستهدف الإرهاب”، مشيرة إلى انه هناك ميليشيات أخرى أرسلت مقاتلين لدعم النظام في حلب دون الكشف عن الأعداد.

وتزعم الميليشيات التابعة لإيران، أن المقاتلين داخل مدينة حلب هم جزء من المتطرفين (السنيين)، مشيرة إلى أن “هؤلاء الإرهابيون هم السبب في كل المشاكل التي تعاني منها المنطقة والعالم، ويجب وقفهم”.

ولفتت الصحيفة إلى أن مقاتلي المليشيات العراقية انضموا إلى مقاتلين من الحرس الثوري الإيراني، ومقاتلين من حزب الله اللبناني، ومقاتلين شيعة من أفغانستان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *