الرئيسية / الشرق الأوسط / نائب في الكونغرس الأمريكي: لماذا ما زالت وزارة الخارجية تدعم التحالف السعودي في اليمن؟

نائب في الكونغرس الأمريكي: لماذا ما زالت وزارة الخارجية تدعم التحالف السعودي في اليمن؟

نائب في الكونغرس الأمريكي: لماذا ما زالت وزارة الخارجية تدعم التحالف السعودي في اليمن؟نائب في الكونغرس الأمريكي: لماذا ما زالت وزارة الخارجية تدعم التحالف السعودي في اليمن؟

الاتحاد برس:

نشر النائب عن الحزب الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي، تيد ليو، تغريدة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها “لماذا ما زالت وزارة الخارجية (الأمريكية) تؤازر وتدعم التحالف السعودي الذي يذبح المدنيين في اليمن؟”، مرفقاً صورة لصالة العزاء التي قتل فيها نحو مئة مدني قبل يومين، والتي تقول مصادر يمنية مؤيدة لجماعة الحوثي إنها تعرضت لغارة من التحالف العربي.




وتقود المملكة العربية السعودية تحالفاً عسكرياً يضم دولاً عربية وإسلامية، بدأ في شهر آذار من العام 2015 بطلب من الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي” عمليةً عسكرية في اليمن لمحاربة جماعة الحوثي وأنصار الرئيس السابق علي صالح، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ووصولهم إلى مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني.

وتسببت تقارير إعلامية حول غارات جوية لطيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن أدت لمقتل مدنيين، باتخاذ البيت الأبيض مواقف صارمة، منها سحب عدد كبير من مستشاريه العسكريين في الرياض، إضافة لإعلانه بدء مراجعة فورية للدعم الأمريكي لعمليات التحالف.

والجدير ذكره أن النائب الديمقراطي “تيد ليو” تايواني المولد وهاجر مع أبويه إلى كاليفورنيا عندما كان طفلاً، ووصل إلى الكونغرس عن تلك الولاية العام الماضي، وطالب “ليو” في شهر آب الفائت إدارة الرئيس الأمريكي بوقف دعم التحالف العربي، وقال في تغريدة له أيضاً على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر “على الولايات المتحدة أن تتوقف عن دعم ما يمكن اعتباره جرائم حرب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *