الرئيسية / أخبار سوريا / مقتل ثلاثين عنصراً من قوات النظام على جبهة الديرخبية والمعارضة تتقدم في جوبر بدمشق

مقتل ثلاثين عنصراً من قوات النظام على جبهة الديرخبية والمعارضة تتقدم في جوبر بدمشق

مقتل ثلاثين عنصراً من قوات النظام على جبهة الديرخبية والمعارضة تتقدم في جوبر بدمشقمقتل ثلاثين عنصراً من قوات النظام على جبهة الديرخبية والمعارضة تتقدم في جوبر بدمشق

الاتحاد برس:

تكبدت قوات النظام اليوم الجمعة، عشرات القتلى والجرحى خلال المعارك ضد قوات المعارضة على جبهة “الديرخبية” في الغوطة الغربية.




وقالت مصادر ميدانية، إن قوات النظام مدعومة بميليشيا “حزب الله” والطيران الحربي، شنت هجوماً واسعاً على محور “الديرخبية” في الغوطة الغربية صباح اليوم الجمعة، إلا أن قوات المعارضة صدت هجومها، لتندلع على إثرها اشتباكات عنيفة ما زالت مستمرة حتى الآن، وأسفرت عن مقتل 30 عنصراً من قوات النظام وجرح 23 آخرين حتى اللحظة.

وأعلنت حركة أحرار الشام، عن تمكنها من تدميرعربة “بي ام بي” وجرافة عسكرية لقوات النظام على الجبهة المذكورة، مشيرة إلى أن قوات النظام ما زالت تحاول حتى اللحظة التقدم في المنطقة، تحت غطاء جوي من الطيران الحربي .

وفي سياق متصل، تمكنت قوات المعارضة ممثلة بـ “فيلق الرحمن”، من إحراز تقدم جديد على جبهة “حي جوبر”.

واستطاعت قوات المعارضة عقب هجوم شنته صباح اليوم من السيطرة على عدة نقاط وكتلة من الأبنية في الحي، بعد معارك أسفرت عن مقتل عدد من عناصر قوات النظام وعنصرين من قوات المعارضة، بالتزامن مع قصف مكثف من قبل الطيران الروسي والمروحي التابع للنظام بعشرات الغارات الجوية بالصواريخ العنقودية والبراميل المتفجرة.

وكانت قوات المعارضة قد شنت هجوماً صباح اليوم، على محاور “الزبلطاني، وسوق الهال القديم، والمسالخ”، وسط قصف مدفعي وصاروخي متبادل بينها وبين قوات النظام، حيث سقطت بعض القذائف في “ساحة العباسيين” وسط العاصمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *