الرئيسية / الخليج العربي / الحوثيون يقصفون منطقة مكة المكرمة بصاروخ بالستي

الحوثيون يقصفون منطقة مكة المكرمة بصاروخ بالستي

الحوثيون يقصفون منطقة مكة المكرمة بصاروخ بالستيالحوثيون يقصفون منطقة مكة المكرمة بصاروخ بالستي

الاتحاد برس:

أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في بيان أن ميليشيا الحوثي اليمنية أطلقت صاروخاً بالستياً نحو منطقة مكة المكرمة، غربي المملكة، الليلة الماضية، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واس، وأضاف البيان أن الصاروخ تم تدميره على مسافة خمسة وستين كيلومتراً دون أن يصل لهدفه، ودون أن يلحق أي أضرار.




ونقلت وكالة “رويترز” عن ميليشيا الحوثي في بيان نشرته وكالة “سبأ” التابعة لهم القول إن الصاروخ من طراز “بركان 1″، وأنه كان يستهدف مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة، المطار الرئيسي في إمارة مكة المكرمة.

وفي التفاصيل ورد في بيان التحالف العربي إنه تم “اعتراض صاروخ بالستي أطلقته المليشيات الحوثية عند الساعة 21,00 (18,00 ت غ) من مساء هذا اليوم (الخميس) من محافظة صعدة”، معقل ميليشيا الحوثي شمالي اليمن “باتجاه منطقة مكة المكرمة”، وتمكنت “وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كلم من مكة المكرمة من دون أي أضرار”، مؤكدا أن “قوات التحالف الجوية استهدفت موقع اطلاق” الصاروخ.

وتمتلك المملكة العربية السعودية منظومة صواريخ قادرة على اعتراض الصواريخ البالستية، ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية فإن هذا “هو ثاني صاروخ بعيد المدى يطلقه الحوثيون خلال الشهر الجاري”، حيث أعلن التحالف مطلع تشرين الأول الجاري اعتراضه صاروخاً استهدف مدينة الطائف التي تضم قاعدة جوية بالقرب من مكة المكرمة.

وتفاعل المستخدمون السعوديون لمواقع التواصل الاجتماعي بكثافة مع الإعلان الأخير، فاحتل وسم “#الحوثي_يستهدف_كعبه_المسلمين” مركزاً متقدماً في قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في المملكة اليوم الجمعة، بمجموع تغريدات زاد عن اثنين وخمسين ألف تغريدة.