الرئيسية / أخبار سوريا / مجازر من نوع آخر: حرس الحدود التركي يقتل 14 سورياً في يوم واحد

مجازر من نوع آخر: حرس الحدود التركي يقتل 14 سورياً في يوم واحد

مجازر من نوع آخر: حرس الحدود التركي يقتل 14 سورياً في يوم واحدمجازر من نوع آخر: حرس الحدود التركي يقتل 14 سورياً في يوم واحد

الاتحاد برس:

ارتكب حرس الحدود التركي “الجندرما” اليوم الاثنين، مجزرة مروعة بحق النازحين الذين يحاولون عبور الحدود التركية بطريقة غير شرعية، بعد إطلاق الرصاص الحي عليهم في المنطقة المحاذية لمدينة “حارم” بريف ادلب الشمالي.

وقتلت الجندرما التركية، 10 أشخاص حاولوا العبور من مدينة “حارم” شمال ادلب باتجاه الداخل التركي، وعندما حاول سكان المنطقة الدخول لسحب الجثث، أطلق عناصر الجندرما النار عليهم ومنعوهم من سحب الجثث.

ولم تمضِ ساعات على مقتل نازحي “حارم”، حتى عاد عناصر “الجندرما” لقتل ثلاثة سوريين آخرين، حاولوا عبور الحدود التركية بطريقة غير شرعية من جهة مدينة “الدرباسية” بريف الحسكة قرب بلدة “أبو جرادة”، وقد عرف أحدهم باسم “قصي الحسين”.

ياتي ذلك بعد يوم واحد، من مقتل الشاب “محمد حاتم الفندي” من مدينة “دير الزور”، أثناء محاولته العبور إلى الأراضي التركية بعد إطلاق النار عليه من قبل الجندرما أيضاً.

وكانت قوات “الجندرما” قد قتلت عائلة من مدينة الرقة بالكامل قبل أشهر، أثناء محاولتها عبور الحدود من جهة ولاية “هاتاي” الركية، وقد بررت تركيا الحادثة آنذاك، بان أحد الضباط المشاركين في الانقلاب هو من أعطى الأوامر بإطلاق النار.




telead