الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش اللبناني يشن حملة دهم واعتقالات واسعة على مخيمات اللاجئين السوريين

الجيش اللبناني يشن حملة دهم واعتقالات واسعة على مخيمات اللاجئين السوريين

الجيش اللبناني يشن حملة دهم واعتقالات واسعة على مخيمات اللاجئين السوريينالجيش اللبناني يشن حملة دهم واعتقالات واسعة على مخيمات اللاجئين السوريين

الاتحاد برس

تتابع السلطات اللبنانية سياسة التضييق والضغط على اللاجئين السورريين في لبنان، حيث نفذ فوج محمول من الجيش اللبناني منذ الفجر عملية واسعة لمخيمات اللاجئين السوريين في القاع ومشاريع القاع.

وقام عناصر الفوج بحملة اعتقالات شملت 200 لاجئ بحجة الاشتباه بإرهابيين وعدم حيازة اللاجئين لوثائق رسمية.

وتمارس السلطات اللبناتية عمليات المداهمة والتضييق المستمرة بحق اللاجئين السوريين في لبنان الذين نزحوا من بلادهم هربا من عمليات القتل التي يقوم بها نظام الأسد، بمساعدة من حزب الله، وترفض منح السوريين المتواجدين في المخيمات على الاراضي اللبنانية سمة لاجئ لحرمانهم من الميزات القانونية التي توفرها هذه السمة، بل تطلق عليهم صفة نازح.

وتأتي عمليات تصعيد المداهمات والاعتقالات في مخيمات اللاجئين السوريين، بعد تسلم ميشيل عون منصب الرئاسة في لبنان، وهو يقف في صف حزب الله وإيران الى جانب نظام الأسد، بهدف تنفيذ المخطط الإيراني في السيطرة على المنطقة وتغيير بنيتها السكانية والدينية.

وقد استقبل عون مفتي النظام في إشارة منه الى عودة العلاقات مع النظام السوري، وذلك على حساب الدم السوري الذي يشارك حزب الله حليف عون في سفكه.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *