الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / قوات الأمن الأردنية تقضي على مجموعة مسلحة احتجزت رهائن في قلعة الكرك

قوات الأمن الأردنية تقضي على مجموعة مسلحة احتجزت رهائن في قلعة الكرك

قوات الأمن الأردنية تقضي على مجموعة مسلحة احتجزت رهائن في قلعة الكركقوات الأمن الأردنية تقضي على مجموعة مسلحة احتجزت رهائن في قلعة الكرك

الاتحاد برس

قضت قوات الأمن الأردنية على مجموعة مسلحة احتجزت رهائن وهاجمت دوريات للشرطة والأمن الأردنية في قلعة الكرك الأثرية بمدينة الكرك جنوبي البلاد، وذلك بعد اشتباكات استمرت حتى ساعة متأخرة الليلة الماضية، وأعلنت قوات الأمن انتهاء عملياتها بحلول منتصف الليلة الماضية.

وقتل في الهجوم أربعة مسلحين وسبعة من قوى الأمن والشرطة ومواطنان أردنيان وسائحة كندية، وقامت قوى الأمن بعملية تمشيط للقلعة الأثرية تحسبا لوجود مسلحين آخرين، وقالت مديرية الأمن العام والشرطة في بيان مشترك إنه تم ضبط “كميات من الأسلحة الاتوماتيكية والذخيرة بحوزة المسلحين الذين تم القضاء عليهم”.

وفي تفاصيل الهجوم قال البيان إن “انطلقوا من منزل في منطقة القطرانة، داهمته قوة امنية و عثرت فيه على كميات كبيرة من المتفجرات وأحزمة ناسفة واسلحة”، وعمد المهاجمون إلى إطلاق النار على دوريات للأمن قبل أن يصلوا إلى قلعة الكرك الأثرية، حيث تم احتجاز رهائن من زوارها، وذكر البيان أن المهاجمون ينتمون إلى الجنسية الأردنية وجنسيات عربية أخرى.

وفي حين رجحت مصادر إعلامية أن تكون المجموعة المهاجمة تابعة لتنظيم داعش، لم تؤكد مديرية الأمن ذلك، وأشارت إلى استمرار التحقيقات في ذلك.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *