الرئيسية / الصحف / كيف تناولت الصحف الالمانية الهجوم الذي وقع في برلين

كيف تناولت الصحف الالمانية الهجوم الذي وقع في برلين

كيف تناولت الصحف الالمانية الهجوم الذي وقع في برلينكيف تناولت الصحف الالمانية الهجوم الذي وقع في برلين

الاتحاد برس

تناولت ابرز الصحف الالمانية الصادرة في اليومين الماضيين حادث الدهس على المارة والمتسوقين بشاحنة اقتحمت احدى اسواق برلين.

ونظرت الصحف الى الموضوع من سياق نظرتها الى الارهاب الذي بات يهدد اوروبا بشكل عام، ولم تخفي امتعاضها من فشل الحكومات في مواجهة هذا الخطر.

ورأت صحيفة هاندلسبلات بأن الفتيل الذي اشعل في سوريا مر من مدينة نيس الفرنسية ووصل الى برلين، واعربت عن شكوكها فيما اذا كانت هناك قوة سياسية قادرة على اخماد الحريق، والمحت الى عجز المانيا عن مواجهة الارهاب.

وشبهت صحيفة بيلد حادث برلين بحادث نيس في 14حزيران/ يونيو، مشيرة الى التغير الذي حصل في اسلوب عمل الارهابيين، بفعل مواقع التواصل الاجتماعي، وذكرت انه في السابق كان الاعداد لعمل ارهابي يستغرق وقتا للتحضير ويتطلب اموالا وعملا لبناء شبكة تنفذ العملية، اما الان يمكن الاستغناء عن الاسلحة والمتفجرات وتنفيذ عمل ارهابي بكلفة اقل وبوقت اسرع وبشكل اسهل، مع صعوبة الكشف عن اعضاء الخلية، ونوهت الى ان الارهاب لدى المواطن الاوروبي تحول من حالة استثنائية الى امر اعتيادي.

اما صحيفة فرانكفورتر ألغمانيه تسايتونغ، القت اللوم على الحكومات الاوروبية التي وعدت باتخاد تدابير امنية مشددة اثناء مناسبات تحضرها اعداد كبيرة من المواطنين، ولكن هذا لم يمنع وقوع الحادث في برلين وسقوط ضحايا، وسخرت الصحيفة من دعوة الحكومة الى ان ما حدث لا يجب ان يغير نمط حياة الاوروبيين، في وقت ذكر فيه وزير داخلية ولاية سار بان المانيا في حالة حرب رغم ان البعض لا يرغبون في رؤية ذلك.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *