الرئيسية / الشرق الأوسط / اختطاف طائرة ركاب ليبية وإجبارها على الهبوط في جزيرة مالطا والدوافع ما زالت مجهولة

اختطاف طائرة ركاب ليبية وإجبارها على الهبوط في جزيرة مالطا والدوافع ما زالت مجهولة

اختطاف طائرة ركاب ليبية وإجبارها على الهبوط في جزيرة مالطا والدوافع ما زالت مجهولةاختطاف طائرة ركاب ليبية وإجبارها على الهبوط في جزيرة مالطا والدوافع ما زالت مجهولة

الاتحاد برس:

أقدم مجهولان عصر اليوم الجمعة، على اختطاف طائرة ركاب ليبية وإجبارها على الهبوط في “مالطا” القريبة من سواحل إيطاليا، بعد أن كانت في رحلة داخلية بين المدن الليبية.

وقال رئيس وزراء مالطا، إن تحويل مسار الطائرة، تم خلال رحلة داخلية بليبيا، وقد تم إجبارها على الهبوط في مالطا، مشيراً إلى أن الطائرة هي من نوع “ايرباص” وعلى متنها 118 شخصاً.

من جهته التلفزيون المالطي ذكر في بيان بثه قبل قليل، أن الخاطفين وعددهم اثنين، هددا بتفجير الطائرة في حال لم يتم تنفيذ طلباتهم، وسط أنباء أن أحد المطالب كان إطلاق سراح “سيف الاسلام القذافي”، نجل الرئيس الليبي السابق “معمر القذافي”، دون التأكد من صحة الرواية.

في حين بدأت السفارة الليبية في مالطا، بإجراء مفاوضات مع الخاطفين من أجل إطلاق سراح الركاب، كما ذكرت مصادر أمنية ان فرق التفتيش لم تعثر على أية آثار تذل على وجود متفجرات داخل الطائرة، مشيرة إلى أنه لم تظهر إلى الآن دوافع خاطفي الطائرة الليبية في مالطا




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *