الرئيسية / أخبار سوريا / بعد عام ونصف.. عائلة الصحفي نبيل شربجي تتلقى نبأ استشهاده في معتقلات النظام

بعد عام ونصف.. عائلة الصحفي نبيل شربجي تتلقى نبأ استشهاده في معتقلات النظام

بعد عام ونصف.. عائلة الصحفي نبيل شربجي تتلقى نبأ استشهاده في معتقلات النظامبعد عام ونصف.. عائلة الصحفي نبيل شربجي تتلقى نبأ استشهاده في معتقلات النظام

الاتحاد برس:

بعد عام ونصف من استشهاده، تلقت عائلة الصحفي نبيل شربجي اليوم الجمعة نبأ استشهاد ابنها تحت التعذيب في سجون النظام.

ونشر قريب الصحفي “إياد شربجي” على صفحته في فيسبوك قائلاً: “فجعت قبل قليل بنبأ استشهاد قريبي وصديقي الصحفي نبيل شربجي تحت التعذيب في سجون النظام، اعتقل نبيل في 24 شباط 2012 من داريّا، وعرفنا الآن فقط أنه استشهد في أيار 2015.
كانت خطيبته تزوره في سجن عدرا وكانت تنقل لنا أخباره وسلاماته لنا، وكنا نظن أنه بأمان طالما هو في عدرا”.

وأضاف “لا يمكن أن أصف نبيل أكثر من انه اسم على مسمى، نشطاء دمشق وريفها يعرفونه جيداً جداً، إنه من رعيل الثورة الأولى النقية الطاهرة، ثورة كل السوريين، ساهم في انشاء جريدة عنب بلدي، وكان من مؤسسي الحراك المدني في داريا برفقة الشهيدين محمد قريطم وأحمد شحادة وآخرين”، معبراً عن حزنه وأسفه لأن “القدر يأخذ الأخيار مبكراً ويترك اللصوص والمنافقين”.

وأظهرت صورة تناقلها ناشطون مع خبر استشهاد “شربجي”، قائمة بأسماء المعتقلين الذين كانوا موجودين مع نبيل في زنزانته، وقد كتبها الاخير بالدم والصدأ، وأخرجها الصحفي منصور العمري معه حين أطلق سراحه.

واعتقلت قوات النظام، آلاف السوريين منذ بداية الثورة عام 2011، من بينهم ناشطين ميدانيين وعاملين في المجالات الإغاثية والإنسانية، كـ “طل الملوحي، وفاتن رجب، ورويدا كنعان” وغيرهم، وقد استشهد الكثيرين تحت التعذيب.



telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *