الرئيسية / أخبار سوريا / المعارضة تمهل روسيا حتى الثامنة من مساء اليوم لوقف الهجوم على وادي بردى

المعارضة تمهل روسيا حتى الثامنة من مساء اليوم لوقف الهجوم على وادي بردى

المعارضة تمهل روسيا حتى الثامنة من مساء اليوم لوقف الهجوم على وادي بردىالمعارضة تمهل روسيا حتى الثامنة من مساء اليوم لوقف الهجوم على وادي بردى

الاتحاد برس:

امهلت المعارضة مساء اليوم السبت، موسكو بصفتها الضامن الوحيد للنظام في اتفاق وقف اطلاق النار، حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم لإيقاف هجوم قوات النظام وميليشاته على منطقة “وادي بردى” بريف دمشق.

وقال مصدر في المعارضة، إنه وبعد عدم التزام قوات النظام بالهدنة، ومواصلتها للعمليات العسكرية على وادي بردى، فإننا نمهل روسيا حتى الساعة الثامنة من نساء اليوم، لايقاف كافة الهجمات التي تشنها قوات النظام وميليشياته، وإلا فستنسحب من الهدنة ونعود للعمليات العسكرية، لصد العدوان على اراضينا.

وكانت المعارضة قد اعلنت اليوم السبت، أن تلاعبا ما حصل في النسخة التي تضمنت بنود الاتفاق مع الجانب الروسي بخصوص وقف اطلاق النار في سوريا.

ونقلت “رويترز” عن مسؤول في المعارضة لم تسمه قوله، إن نسخة الاتفاق التي وقع عليها ممثلو الفصائل مختلفة عن التي وقعها النظام، مشيرة إلى أنه تم حذف عدة نقاط جوهرية من الاتفاق غير قابلة للتفاوض.

ودعت المعارضة روسيا، التي تعد الطرف الضامن للنظام السوري وحلفائه إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يحصل من خروقات في كل من ريف دمشق وريفي حلب وحماة، داعية مجلس الأمن في الوقت نفسه مجلس الأمن للتمهل في تبني الاتفاق حتى التزام روسيا بوعودها




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *