الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات العراقية تحبط هجوماً لداعش على سامراء وتدمر عدة مفخخات له

القوات العراقية تحبط هجوماً لداعش على سامراء وتدمر عدة مفخخات له

القوات العراقية تحبط هجوماً لداعش على سامراء وتدمر عدة مفخخات لهالقوات العراقية تحبط هجوماً لداعش على سامراء وتدمر عدة مفخخات له

الاتحاد برس:

شن تنظيم “داعش” مساء اليوم الاثنين، هجوماً عنيفاً على محافظة “سامراء” شمال العراق، وتمكن من السيطرة على مراكز أمنية فيها.

وقالت مصادر إعلام عراقية، إن التنظيم شن هجوماً على مركز محافظة “سامراء”، في محاولة منه تخفيف الضغط على جبهات “الموصل”، حيث تمكن التنظيم بداية من السيطرة على مركز للشرطة الاتحادية وعدة مقرات تابعة لوحدات مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي بعد قتله لعدد منهم، قبل أن تعود القوات العراقية من استعادتها، بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم وتدمير 3 مفخخات، بدعم من مقاتلات التحالف.

وفرضت السلطات العراقية، حظراً للتجول في كامل مدينة “سامراء”، وطالبت السكان بالتزام منازلهم وعدم الخروج منها تحت أي ظرف من الظروف.

وذكرت ان الهجوم اعتمد على الانتحاريين، حيث فجر ثلاثة منهم أنفسهم في المقرات المذكورة، في حين قتل آخر وقُبض على اثنين آخرين من قبل القوات العراقية، مشيرة إلى أن التنظيم يتبع أسلوب “الضربات الخاطفة” في هجماته.

وتحدثت حسابات موالية للتنظيم، عن سيطرة عناصره على قيادة الشرطة ومقرات أخرى للجيش العراقي وسرايا السلام في المدينة دون التأكد من صحة هذه الأنباء.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *