الرئيسية / أخبار سوريا / بسبب الغيرة.. اعتقال شاب سوري من قبل القوات الخاصة النمساوية

بسبب الغيرة.. اعتقال شاب سوري من قبل القوات الخاصة النمساوية

بسبب الغيرة.. اعتقال شاب سوري من قبل القوات الخاصة النمساويةبسبب الغيرة.. اعتقال شاب سوري من قبل القوات الخاصة النمساوية

الاتحاد برس:

اعتقلت السلطات النمساوية، شاباً سوريا في العقد الثالث من العمر، بعد بلاغ كاذب تقدم به أحد النمساويين بحقه، يتهمه من خلاله بالانتساب لتنظيم “داعش”.

وقالت مصادر قضائية نمساوية، إن نمساوياً اتهم زوراً شاباً سورياً بالتورط في الإرهاب ما أدى إلى اعتقاله من قبل القوات الخاصة، ليتبين لاحقاً أن سبب الوشاية الكاذبة الغيرة منه، مشيرة إلى أن السلطات عادت بعد 24 ساعة واعتقلت النمساوي بعد إخلاء سبيل الشاب السوري.

النمساوي البالغ من العمر نحو 60 عاماً، أرسل في تشرين الثاني/نوفمبر بريداً إلكترونياً إلى وزارة الداخلية من دون ذكر اسمه، اتهم من خلاله الشاب السوري البالغ من العمر 29 عاماً، بأنه “قائد” مجموعة في تنظيم “داعش”، وبأنه كان يعد لارتكاب اعتداء في “إينسبروك” غرب البلاد.

وأدى البلاغ لاعتقال السوري خلال عملية للقوات الخاصة النمساوية المعروفة باسم “كوبرا” في هذه المدينة الواقعة في منطقة “التيرول” الجبلية. إلا أن هذه القوات عادت وأفرجت عنه بعد 24 ساعة، بعد أن اعترف النمساوي بأنه اختلق الاتهامات لمنع الرجل من مرافقة زوجته إلى إحدى التظاهرات المحلية.

وذكر المتحدث باسم النيابة العامة الإقليمية ” توماس ويليام “، إن السبب كان الغيرة، وإنه اعتقل في نهاية كانون الأول/ديسمبر في رومانيا حيث كان يقيم، ويمكن أن يسجن لخمس سنوات بسبب تقديم “بلاغ كاذب”.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *