الرئيسية / أخبار سوريا / أبو حطب: نسقنا مع الحكومة التركية لاستلام المعابر الحدودية.. فهل ستنجح هذه الخطوة؟

أبو حطب: نسقنا مع الحكومة التركية لاستلام المعابر الحدودية.. فهل ستنجح هذه الخطوة؟

أبو حطب: نسقنا مع الحكومة التركية لاستلام المعابر الحدودية.. فهل ستنجح هذه الخطوة؟أبو حطب: نسقنا مع الحكومة التركية لاستلام المعابر الحدودية.. فهل ستنجح هذه الخطوة؟

الاتحاد برس:

توصلت الحكومة التركية والحكومة المؤقتة أمس الأربعاء 5 كانون الثاني/يناير، لاتفاق يقضي بتسليم الأخيرة شؤون المعابر الحدودية بين سوريا وتركيا الخاضعة لسيطرة المعارضة للحكومة المؤقتة.

وقال رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب: “إشراف الحكومة المؤقتة على المعابر الحدودية التي تسعى لاستلامها، يتطلب دعماً لوجستياً واتفاقاً مع فصائل المعارضة التي تسيطر على المعابر، وهو ما تبحثه الحكومة المؤقتة مع الحكومة التركية لتوفيره”. واصفاً علاقات حكومته مع الحكومة التركية بأنها (جيدة) ومشيراً في الوقت نفسه إلى أن الحكومة المؤقتة لم تتعرض لأية مضايقات، من أي فصيل عسكري في المعارضة السورية.

وتشرف الجبهة الشامية على إدارة معبر باب السلامة الحدودي الواقع في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، في حين تشرف حركة أحرار الشام الإسلامية على إدارة معبر باب الهوى في محافظة إدلب، ويظهر حديث “أبو حطب” عدم وجود تنسيق مع الفصائل المسيطرة على هذه المعابر حالياً، وتطرح هذه المفارقة تساؤلاً جوهرياً حول إمكانية نجاح هذه الخطوة!




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *