الرئيسية / أخبار سوريا / الشرطة الصربية تطارد مهاجرين كورد سوريين وتتسبب في مقتل اربعة منهم

الشرطة الصربية تطارد مهاجرين كورد سوريين وتتسبب في مقتل اربعة منهم

الشرطة الصربية تطارد مهاجرين كورد سوريين وتتسبب في مقتل اربعة منهمالشرطة الصربية تطارد مهاجرين كورد سوريين وتتسبب في مقتل اربعة منهم

الاتحاد برس

طاردت دورية للشرطة الصربية بالقرب من الحدود المقدونية حافلة ركاب صغيرة كانت تقل مجموعة من المهاجرين الكرد السوريين أثناء محاولتهم العبور من مقدونيا الى صربيا، ومتابعة رحلة الهجرة بهدف الوصول الى دول الاتحاد الاوربي.

واثناء المطاردة على طريق يربط بين مقدونيا وصرييا تعرضت الحافلة التي تقل المهاجرين نتيجة السرعة الزائدة هربا من دورية الشرطة إلى حادث سير، اسفر عن مقتل اربعة مهاجرين من كورد سوريا وإصابة خمسة آخرين بجروح ، وذلك أمس الجمعة 6 كانون الثاني / يناير .

وكانت الشرطة الصربية تطارد الحافلة الصغيرة بغية القبض على من بداخلها من المهاجرين، واستمرت المطاردة إلى حين وقوع الحادث، واستطاع بعض المهاجرين ممن نجا من الإصابة الفرار من قبضة الشرطة، والعودة إلى الاراضي المكدونية، واكد هؤلاء الناجين مقتل اربعة من زملائهم وإصابة خمسة آخرين.

وقال نوح خليل-مواطن من كوردي سوري وكان أقاربه داخل الحافلة- إن “شقيقته، أمينة خليل، وزوجها، عبدالكريم دوكو، مع سبعة مهاجرين آخرين قطعوا حدود صربيا عن طريق التهريب، ولكن الحافلة التي كانت تقلهم انقلبت، فتوفي اربعة أشخاص منهم، وأصيب الخمسة البقية.

وأضاف نوح خليل إن “شقيقته وزوجها حاولا اللحاق بأبنائهما السبعة المقيمين في النمسا منذ عام، إلا أن الزوج توفي، في حين أصيبت شقيقته وطفلتها الصغيرة”.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *