الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / تعرف على البيتكوين

تعرف على البيتكوين

تعرف على البيتكوينتعرف على البيتكوين

الاتحاد برس

صمم شخص مجهول الهوية يعرف بأسم ساتوشي ناكاموتو عملة افتراضية تشبه العملات التقليدية كالدولار واليورو، واطلق على العملة الجديد من نوعها اسم بيتكوين.

وهناك فوارق أسياسية بين بيتكوين و النقود التقليدية التي نتداولها في حياتنا اليومية، من أبرزها أن بيتكوين عملة إلكترونية بشكل كامل يتم تداولها عبر شبكة الانترنت فقط، وليس لها وجود فيزيائي، وتختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة اخرى في الشراء على الانترنت او حتى تحويلها الى عملات تقليدية.

ويتوقع صعود عملة البيتكوين في عهد الرئيس الامريكي المقبل دونالد ترامب، بموجب تقرير صدر في كانون الاول / ديسمبر عن بنك ساسكو بنك، وهو بنك استثماري ألكتروني دولي.

ويعيد تقرير ساسكو بنك الارتفاع المتوقع في قيمة البيتكوين إلى الزيادة المتوقعة في حجم الانفاق الامريكي في عهد ترامب، وسوف ينجم عن ذلك زيادة في العجز في الميزانية من 600 مليار دولار إلى 1،8تريليون دولاور، ما يحقق ارتفاع حاد وسريع في مستويات النمو والتضخم، ويجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي على تسريع موجة الصعود، ويسجل الدولار مستويات قياسية، سوف يؤثر على الاسواق الناشئة.

وكل ذلك سيقود إلى تنامي شعبية البدائل عن العملات التقليدية، خاصة مع تقبل الجهات السيادية في روسيا والصين لعملة البيتكوين، التي سوف تشهد نموا بواقع ثلاثة اضعاف لتبلغ 2100 دولار مقابل المستوى الحالي 900 دولار.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *