الرئيسية / الشرق الأوسط / مصرع “وزير الصحة” لدى داعش في الموصل

مصرع “وزير الصحة” لدى داعش في الموصل

مصرع "وزير الصحة" لدى داعش في الموصلمصرع “وزير الصحة” لدى داعش في الموصل

الاتحاد برس

أعلن مجلس أمن إقليم كردستان اليوم الأحد 8 كانون الثاني/يناير مقتل مسؤول في تنظيم داعش اغتصب طفلة ايزيدية وتسبب في موتها ويسمى “إسلام طه العبيدي” ولقبه لدى تنظيم داعش (الدكتور معاوية)، وذلك بغارة نفذتها طائرات التحالف الدولي بالتنسيق مع قوات مكافحة الإرهاب في الإقليم.

وكشف بيان صادر عن مجلس أمن الإقليم أن “طائرات التحالف استهدفت العبيدي بغارة جوية نفذتها بعد ظهر يوم الخميس 5 كانون الثاني / يناير 2017 وأسفرت الغارة عن مقتل العبيدي”.

وأوضح مجلس أمن الإقليم في بيانه أن “العبيدي مسؤول عن مقتل الكثير من المواطنين في محافظة كركوك، إضافة لمشاركته في قتل أربعة من مقاتلي البيشمركة في قضاء الحويجة”.

وكشفت النائبة الكردية في البرلمان العراقي “فيان دخيل” المتابعة لأوضاع الايزيديين من ضحايا داعش اليوم الأحد أن المدعو “طه العبيدي” ارتكب فظائع رهيبة بحق الأيزيديات، واعتدى بنفسه على العشرات من المختطفات استناداً إلى شهادات عدد من الناجيات الموثقة لدى النائبة، التي قالت “كما أنه لم يتورع عن ممارسة الاغتصاب الوحشي لطفلة ايزيدية لم تتجاوز اثنتي عشر سنة ما أدى لوفاتها”.

وقبل اجتياح تنظيم داعش لمدينة الموصل والسيطرة عليها كان “العبيدي” يسكن المدينة ويعمل طبيبا فيها، وبعد سقوطها عينه التنظيم مديراً لمستشفى الحويجة العام ثم تولى منصب وزير الصحة في التنظيم.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *