الرئيسية / أخبار سوريا / نواب فرنسيون: الاسد يعول على محادثات أستانة

نواب فرنسيون: الاسد يعول على محادثات أستانة

نواب فرنسيون: الاسد يعول على محادثات أستانةنواب فرنسيون: الاسد يعول على محادثات أستانة

الاتحاد برس

التقى ثلاثة من نواب اليمين الفرنسيي رئيس النظام صباح اليوم الاحد 8 كانون الثاني / يناير بالعاصمة دمشق، وبعد اللقاء تحدث النائب تييري مارياني الى الصحافة فقال إن “لقاء النواب الفرنسيين مع الاسد استمر اكثر من ساعة”.

ونقل النائب الفرنسي اليميني مارياني عن رئيس النظام قوله إنه “مستعد للحوار مع واحد وتسعين فصيلا معارضا”.

وأوضح مارياني أن الاسد أعلن خلال اللقاء أنه “يعول على استانة” في إشارة الى اتفاق وقف العمليات العسكرية ، والاتفاق الروسي- التركي على إطلاق المفاوضات بين النظام والمعارضة في عاصمة كازاخستان أستانة.

وعن موقف رئيس النظام من الدور التركي في العملية السياسية الخاصة بسوريا، نقل النائب اليميني الفرنسي على لسان بشار انه “لايمكن الوثوق بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان” وأن تركيا “التي تدعم المعارضة دولة هشة بسبب سياسة رئيسها رجب طيب أردوغان”، متهما إياها بأن “لديها سجناء سياسيون أكثر من كل الدول العربية مجتمعة”.

ولدى سؤال النواب الفرنسيين بشار الأسد حيال نوايا الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة ترامب في تغيير موقف واشنطن من الاتفاق مع إيران حول برنامجها النووي، أجاب الاسد أنه “يعتقد بواقعية الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب”، وحول نتائج الحرب في سورية أشار إلى “ألا حرب نظيفة” وأقر بوجود “فظائع ارتكبت من جميع الأطراف”.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *