الرئيسية / الشرق الأوسط / الاستقبال الخجول لـ “عون” في السعودية

الاستقبال الخجول لـ “عون” في السعودية

الاستقبال الخجول لـ "عون" في السعوديةالاستقبال الخجول لـ “عون” في السعودية

الاتحاد برس:

وصل الرئيس اللبناني ميشيل عون اليوم الاثنين 9 كانون الثاني/ يناير إلى العاصمة السعودية الرياض في أول زيارة لمسؤول لبناني إلى المملكة منذ تدهور العلاقات بين البلدين قبل أشهر.

وكان في استقبال “عون” بمطار الملك خالد الدولي أمير منطقة الرياض “فيصل بن بندر آل سعود”، وبعض المسؤولين في الرياض على خلاف العادة السائدة في استقبال الرؤساء التي من المفترض أن يجري الاستقبال من قبل الملك أو ولي العهد أو ولي ولي العهد.

ويرى مراقبون أن العلاقات المتدهورة بين لبنان والمملكة العربية السعودية هي السبب في (الاستقبال الخجول) لـ “عون” في حين لم ترد أية أنباء عن لقاء بين عون أو إحدى الشخصيات الملكية في السعودية.

وكانت السعودية قد اتخذت قراراً في شهر شباط/فبراير من العام الماضي بقطع مساعدات بمليارات الدولارات عن لبنان بسبب مواقف “حزب الله” مؤكدة في الوقت نفسه وقوفها بجانب الشعب اللبناني.

وقال مسؤول سعودي آنذاك أن السعودية تلقت مواقف لبنانية مناهضة لها على المنابر العربية والإقليمية والدولية في ظل مصادرة ما يسمى حزب الله اللبناني لإرادة الدولة ما دفعها لاتخاذ قرار بقطع الدعم عن الجيش والحكومة اللبنانية.الاستقبال الخجول لـ "عون" في السعودية




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *